آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-11:36م

أخبار وتقارير


صحفي جنوبي: اي تصعيد بين الشرعية والانتقالي هو انعكاس لخلاف بين دول التحالف

الخميس - 04 أكتوبر 2018 - 10:53 م بتوقيت عدن

صحفي جنوبي: اي تصعيد بين الشرعية والانتقالي هو انعكاس لخلاف بين دول التحالف

عدن((عدن الغد)) خاص:

قال الصحفي الجنوبي صالح الحنشي ان الشرعية تتخذ من الرياض مقرا لها.. مثلما أبوظبي مقرا للانتقالي، بما يعني ان كل دولة من دول التحالف هي من تتحكم بقرار كل من الشرعية والانتقالي .

واضاف الحنشي بالقول: اي تصعيد بين الشرعية والانتقالي هو انعكاس لخلاف بين دولتي التحالف (السعودية والإمارات) التي مازالت تتحاشى المواجهة مباشرهة وتستعيض عنها بالمواجهة من خلال الادوات هذه..

وتابع الحنشي: بعد اربع سنوات حرب انهكت الناس وخلفت ازمه اقتصادية تهدد الملايين بمجاعة وشيكة فبدلا من ان يكون هناك تدخل من دول التحالف لرفع هذه المعاناة عن الناس.. تقوم دولتي التحالف بمضاعفة هذه المعاناة من خلال تازيم الاوضاع في المناطق المحررة بصراعها الذي تجعل من هذه المناطق ساحة لها ..

وقال الحنشي انه لايمكن لاحد ان ينكر السؤ الذي وصل اليه ادا حكومة الشرعية وفشلها، وان تغييرها امرا حتميا كان يفترض ان يحدث منذ مدة طويله.

واستطرد بالقول: فما اعرفه انها لم تخرج يوما الجماهير في الساحات رفضا لاي تغيير لهذه الحكومة ولذلك فالذي يمنع هذا التغيير بالتاكيد قرار داخل التحالف نفسه..
وفي الوقت نفسه نعرف ايضا ان اي تحرك للانتقالي لم يكن يوما قرارا انتقاليا.. وان القرار ايضا ياتي من داخل التحالف نفسه..

التحالف الذي يفترض ان يكون عونا للناس هنا اصبح حتى خلافاته وصراعاته يصفيها على حساب اضافة اعبى اضافية على كاهل من انهكتهم حرب اربع سنوات..

وفي. الاخير ندرك انه لن يسمح للانتقالي باسقاط الشرعية والسيطرة على الجنوب..اومايقال عنه فرض امر واقع.. لان ذلك يعني تفاقم الصراع بين دولتي التحالف وهذا ستكون عواقبه وخيمه على التحالف اولا..
فكل ماسيحصل في الاخير هو توافق بين دولتي التحالف وسيقال للتيوس كل طرف يعود الى جناحه ليواصل اكل التبن.