آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-01:27م

أخبار المحافظات


مكتب التربية والتعليم محافظة لحج يحتضن الورشة التعريفية لمشروع التغذية المدرسية

الأربعاء - 03 أكتوبر 2018 - 05:36 م بتوقيت عدن

مكتب التربية والتعليم محافظة لحج يحتضن الورشة التعريفية لمشروع التغذية المدرسية

لحج (عدن الغد)خاص:

 

عقدت يومنا هذا الاربعاء ,3/10/2018. بقاعة مكتب التربية والتعليم لحج. الورشة التعريفية لمشروع التغذية المدرسية بقاعة مكتب التربية م/ لحج تحت رعاية الدكتور / عبدالله سالم لملس وزير التربية والتعليم وبحضور الاستاذة / هنود الفضلي مديرة ادارة التغذية المدرسية بالوزارة ، والدكتور محمد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم م/ لحج والدكتور / فضل قحطان نائب مديرادرة التغذية بالوزارة والتي استهدفت المختصين في ادارة مشروع التغذية المدرسية بالمحافظة  للتعريف عن برنامج التغذية المدرسية والممول من برنامج الغذاء العالمي (WFP ).

 

و اعطت الاستاذة / هنود الفضلي فكرة شاملة عن مشروع التغذية المدرسية واهداف البرنامج وطرق اختيار المحافظات والمديريات والمدارس وفقا للمعايير المتبعه لدى مجموعة شركاء التعليم وبرنامج الغذاء العالمي .

 

و ابدئ الدكتور محمد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم م/ لحج ارتياحه لاستهداف البرنامج لعدد (4) مديريات في محافظة لحج والتي تعاني الكثير من الصعوبات الناجمة عن اثار الحرب مما سيسبب لاستقرار العملية التعليمية ومنع ظاهرة التسرب  وكذلك مساعدة الاسر  في تلك المناطق المستهدفة  والمتمثلة في استهداف عدد (202) مدرسة موزعة على اربع مديريات بالمحافظة بإجمالي   (64200) طالب وطالبة.

 

كما قدم شكره وتقديره في مستهل حديثه لمعالي الدكتور / عبدالله لملس وزير التربية والتعليم على رعايته للورشة التعريفية بالمحافظة مبديا كامل استعداده لتسهيل كافة الصعوبات وتذليلها امام ادارة المشروع ومتابعا لكل خطوات البرنامج حتى يتكلل بالنجاح خدمة لصالح ابنائه الطلاب في المدارس المستهدفة ، متمنيا من ادارة المشروع العمل على استهداف مدارس في مديريات اخرى بالمحافظة.

 

هذا وقد ادار الدكتور فضل قحطان  نائب مدير ادارة التغذية بالوزارة  الورشة التعريفية  لمشروع التغذية المدرسية شارحا جميع الخطوات والإجراءات وموضحا لكافة الاهداف وخطط سير الدورات التدريبية  لإدارات المشروع في مختلف مدارس المديريات واعتماد الوقت المناسب لإجراء الدورات التدريبية .

 

هذا وقد كان البرنامج استهدف في بداية انطلاقه مديريتي المضاربة وراس العارة والمسيمير وتم اضافة  مديرتي تبن وطور الباحة بعد ذلك لتصبح لحج بعدد اربع مديريات متمثله ب  202 مدرسة وبعدد اجمالي 64200 طالبه وطالبة.

من جانب اخر ومنذ بداية عمل المشروع عمل مكتب التربية لحج على توفير كافة البيانات والخطط لانجاح المشروع عبر ادارتي التغذية والإحصاء والتخطيط بالمكتب وإدارات التربية بالمديريات المستهدفة  وبإشراف مدير مكتب التربية والتعليم م/ لحج.

 

الإعلام التربوي لحج