آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-12:13ص

مجتمع مدني


مدير مكتب التربية بمديرية خنفر يدشن الدورة التوعوية لمدراء ووكلاء مدارس التعليم الاساسي

الأربعاء - 03 أكتوبر 2018 - 05:20 م بتوقيت عدن

مدير مكتب التربية بمديرية خنفر يدشن الدورة التوعوية لمدراء ووكلاء مدارس التعليم الاساسي

خنفر (عدن الغد) خاص:

دشن صباح اليوم الاربعاء 3 أكتوبر 2018 م الاستاذ محمود علي بن محمد سبعه مدير مكتب التربية والتعليم مديرية خنفر الدورة التوعوية لمدراء ووكلاء التعليم الاساسي خنفر خلال الفترة من (3 - 4 ) أكتوبر  في مجال الدعم النفسي ضمن مشروع تعزيز الاستجابة المجتمعية بتمويل الصندوق الاجتماعي للتنمية ..

حيث القى الاستاذ محمود سبعة مدير مكتب التربية خنفر كلمة رحب مستهلها  بالاخوة المشاركين وكذا الحاضرين من كبار المدربين يتقدمهم المدرب الاستاذ عبده غانم مدير إدارة الامتحانات بمكتب التربية بالمحافظة والمدرب الاستاذ طلال ناشر مدير إدارة التوجيه التربوي بالمحافظة الاخ الاستاذ مكرم العزب منسق الصندوق الاجتماعي للدورات..وكل الحاضرين كلا باسمه وصفته ومؤكدا على المشاركين بهذه الدورة التوعوية الاستفادة من برنامج الدورة في  الواقع الميداني ..

بعد ذلك تحدث ممثل الصندوق الاجتماعي مكرم العزب عن اهمية فهم مهام المشاركين بهذه الدورة  من خلال المساعدة للمعلمين والاخصائيين في التعامل الايجابي مع التلاميذ وفهم الانفعالات السلوكية وتفريغ الازمات النفسية من خلال اللعب  وتوفير وسائل من البيئة المحيطة وكذا  توفر حقيبة الالعاب.. مبينا ان الدورات ستشمل الاخصائيين ومعلمين مساعدين.. لفهم اكثر في تعزيز دور الاخصائي والمعلم بحل المشكلات والتعامل معها وفقا  والواقع والمعاناة والازمات التي عايشها التلاميذ..

هذا وقد تم توزيع المشاركين من مدراء ووكلا مدارس التعليم الاساسي على خمس قاعات تدريب حيث كان في القاعة الاولى المدرب ماريا محمد صالح محمود وفي القاعة الثانية المدرب سالم شيخ وفي القاعة الثالثة المدرب ياسين دومان وفي القاعة الرابعة المدرب عبده غانم وفي القاعة الخامسة المدرب طلال ناشر علما ان الورشة التوعوية تستمر لمدة يومان  والمدارس المختارة بالمشروع عددها  50 مدرسة تشمل لعدد 87 متدرب.

 

*من خالد دهمس