آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

مجتمع مدني


اختتام مشروع "مهارتي بيدي" لتحسين سبل العيش لأسر الأيتام بساحل حضرموت

الثلاثاء - 02 أكتوبر 2018 - 10:34 م بتوقيت عدن

اختتام مشروع "مهارتي بيدي" لتحسين سبل العيش لأسر الأيتام بساحل حضرموت

المكلا (عدن الغد) خاص :

نُظم أمس الاثنين في مدينة المكلا حفل اختتام مشروع "مهارتي بيدي" لتحسين سبل العيش لأسر الأيتام في ساحل حضرموت، الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وتنفيذ ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية.

ويهدف المشروع الذي نفذ على مدى ثلاثة أشهر إلى إعداد وتأهيل خمسين شابًا وشابة من أيتام مدينة المكلا وبروم ميفع وإكسابهم المهارات المهنية الأساسية في مجالات الخياطة والتطريز والكوافير، إضافة إلى صيانة الهواتف النقالة والتمديدات الكهربائية إلى جانب التصوير والمونتاج.

وخلال الحفل أشاد وكيل المحافظة لشؤون الشباب فهمي باضاوي بدور المملكة العربية السعودية، في تقديم هذا البرنامج وتدريب الأيتام الذين استفادوا من معارف الدورات المختلفة.

وأعرب باضاوي عن سعادته بمشاركة المستفيدين أفراح تخرجهم من المشروع وحصولهم على مهارات مهنية مناسبة وكفيلة بتوفير سبل العيش الكريم لأسرهم.

من جانبه استعرض مدير البرامج والمشاريع بائتلاف الخير المهندس صالح مخشب سير عمل المشروع منذ انطلاقته في يوليو من العام الجاري، والمعارف التي اكتسبها المشاركون من خلال الدورات المهارية لبناء قدرات الشباب لتهيئتهم لسوق العمل.

وأشاد بامخشب بتعاون قيادة المحافظة ورعايتها بصورة مباشرة لمختلف المشاريع التي ينفذها الائتلاف بالشراكة مع السلطة المحلية، وحث في ختام كلمته السلطة ورجال الأعمال والغرفة التجارية ومكتب التعليم الفني لاستيعاب المخرجات من المشروع والتعاون معهم في مشاريعهم المستقبلية.