آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-07:55م

أخبار المحافظات


الشيخ المنصري مدير عام خنفر وممثلي البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة يقومون بزيارة عددا من المشاريع

الإثنين - 01 أكتوبر 2018 - 11:41 م بتوقيت عدن

الشيخ المنصري مدير عام خنفر وممثلي البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة يقومون بزيارة عددا من المشاريع

خنفر(عدن الغد)حاص:

عقب لقاء الشيخ ناصر المنصري مدير عام خنفر رئيس المجلس المحلي في المديرية اليوم الاثنين  بممثلي ومندوبي البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة UNDP والأستاذ محسن دوفان مدير عام مياه الريف أبين في قاعة مؤسسة انهض للتنمية والتمكين بجعار.

 

قام مدير عام خنفر يرافقه المندوبين ومدير عام مياه الريف أبين بزيارة تفقدية إلى مشروع تأهيل وترميم مدرسة الثورة جعار الذي ينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية عدن.

 

وتم الإطلاع على نسبة الإنجاز الكبيرة وبعد ذلك تم النزول الميداني إلى منطقة ساكن العبيدة للاطلاع على مشروع مياه ساكن العبيدة الذي تم تزويده بمنظومة طاقة شمسية لرفع المياه من البئر ،عبر الطاقة الشمسية بمضخة  7.5كيلو وات بقدرة ألواح شمسية بقدرة 11 كيلو وات.

 

وكذا تزويد البئر بوحدة حقن أوتوماتيكية الكلور لمعالجة المياه من أي تلوث أو بكتيريا لضمان توفير مياه شرب صالحة للمستفيدين ويأتي هذا المشروع ضمن مشروع برنامج تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني بتمويل من الاتحاد الأوروبي ويستفيد من هذا المشروع عددا كبير من المواطنين في ساكن العبيدة وساكن الصوملي وساكن المناصرة  وغيرهم في إطار الرميلة الغربية خنفر.

 

وعن هذا المشروع الكبير أشاد مدير عام خنفر بهذا المشروع الضخم الذي يمثل مشروع طال انتظاره لعدد كبيرا من الأسر  وهو مشروع الأول من نوعه في خنفر وثاني مشروع في محافظة أبين.

 

وشملت الزيارة الميدانية أيضا ساكن مربوش للإطلاع على سير مشروع مجاري ساكن مربوش  ثم النزول إلى منطقة جحيصة لتفقد المبادرة المجتمعية المتمثلة في مشروع مضخة مياه الشرب وايضا النزول إلى منطقة كبث باتيس لتفقد المبادرة المجتمعية المتمثلة في شبكة مياه.

 

وتأتي هاتان المبادرتان ضمن المبادرات المجتمعية للصندوق الٱجتماعي للتنمية عدن بتمويل من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة UNDP.

 

وعبر عدد من المواطنين المستفيدين والشخصيات الاجتماعية في هذه المناطق التي تم النزول إليها و سيستفيدون من هذه المشاريع عبروا عن شكرهم وتقديرهم لكل الجهود التي بذلت وتبذل من أجل إنجاز هذه المشاريع التي ستعود عليهم بالفائدة.

 

الجدير بالذكر أنه وضمن التدخلات للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة من المقرر خلال هذا الشهر  أن يتم تزويد وحدات صحية ومدارس ومكاتب حكومية وخدمية في مديرية خنفر بمنظومات طاقة شمسية لتزويدها بالكهرباء لتنجز  عملها وايضا توفير الجو التعليمي المناسب والملائم للطلاب و لتتمكن الوحدات الصحية من إجراء الفحوصات وحفظ الأدوية.

من<نائف زين: