آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-04:04م

أخبار وتقارير


الادارة العامة للتغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم تزور مكتب التربية بمحافظة الضالع

الإثنين - 01 أكتوبر 2018 - 11:42 ص بتوقيت عدن

الادارة العامة للتغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم تزور مكتب التربية بمحافظة الضالع

الضالع (عدن الغد)خاص:

في ظل ما تشهده محافظة الضالع من ترد في مستوى المعيشة وسوء التغذية لاطفالها وخاصة مديرية الازارق، زار فريق الادارة العامة للتغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم ممثلا بالمنسق العام لمشروع التغذية المدرسية بالوزارة الاستاذ رمزي الردفاني محافظة الضالع امس الاحد الموافق 30/ 9 /2018م وكان في استقبالهم مدير مكتب التربية بالمحافظة الاستاذ محسن الحنق،  وعدد من قيادات السلطة المحلية بالمحافظة.

حيث رحب مدير التربية بالضيوف الكرام باعثا عبرهم برسالة شكر لقيادة وزارة التربية والتعليم في العاصمة المؤقتة عدن ممثلة بمعالي د. عبدالله سالم لملس وزير التربية والتعليم على الجهود المبذولة في التعليم وما توليه الوزارة من اهتمام كبير بمحافظة الضالع،  ومثنيا بالدور الملموس الذي تقوم به الادارة العامة للتغذية المدرسية بالوزارة ضمن برنامج الغذاء العالمي والدعم الذي تقدمه لطلاب المدارس في محافظة الضالع.

واستعرض الحنق الاحتياجات الماسة للمدارس  من ضمنها التغذية المدرسية في مدارس مديريات الضالع وخاصة مديرية الازارق التي يعاني اطفالها سوء في التغذية ويعيش اهلها تحت خط الفقر وتدني في الامن الغذائي، داعيا جميع المنظمات ذات العلاقة الى اللفتة الانسانية لاطفال مديرية الازارق.

واكد مدير التربية على استعداد المحافظة للتعاون وتذليل الصعوبات وتسهيل استقبال المواد الغذائية التي تحملها الناقلات لوصولها لمراكز التوزيع في مدارس المحافظة.

من جانبه تحدث الاستاذ رمزي الردفاني منسق المشروع بالوزارة عن اهمية التغذية المدرسية وهدفها القريب والاستراتيجي لخدمة العملية التعليمية والتنمية المستدامة للمجتمع ، وكيفية استهداف المناطق مستعرضا المعايير التي تم من خلالها اختيار المناطق المستهدفة،  حيث بلغ عدد الطلاب في المدارس المستهدفة في مديريات الضالع 29160 طالب وطالبة بواقع 53 مدرسة.

الجدير بالذكر ان مشروع التغذية المدرسية في مرحلته الثانية للعام 2018-2019م المدعوم من منظمة الغذاء العالمي (WFP)سيستهدف 200395 طالب وطالبة في 13 مديرية على مستوى 6 محافظات جنوبية.

حضر اللقاء عدد من قيادات السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية في المحافظة،  وفريق التغذية المدرسية بمحافظة الضالع.

*الاعلام التربوي