آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-05:44م

أخبار وتقارير


كتيبة الاقليم الشرقي " كتاف " أنموذجا

الأحد - 30 سبتمبر 2018 - 05:49 م بتوقيت عدن

كتيبة الاقليم الشرقي " كتاف " أنموذجا

كتب / علي صالح العانتين

في بداية رحلتي واستطلاعي في مديرية كتاف وادي الفرع ووادي باجبارة التقيت بالقائد الميداني لكتيبة الاقليم الشرقي المقدم ابو وائل الشيخ صالح بن محمد عمر بادخن هذا القائد من المشاركين القدامى في حرب السلفيين ضد الحوثيين عام 2013م والتقيت بالشباب في التبات الثلاث التي تطل على وادي باجبارة المواجهة للحوثيين اذناب إيران ومجوس وروافض القرن الحادي والعشرين.

المعنويات القتالية مرتفعة وهم على مشارف وادي باجبارة وقد تجاوزو وادي الفرع وقد شاهدت وادي الفرع الذين يسكنون فيه المكارمة تركوا مزارعهم وواديهم الخصيب كان يزرع جميع انواع الفواكة والخضروات واهمها العنب ومساكنهم. خاوية على عروشها نازحين في نجران والمناطق السعودية الاخرى.

كان معي في رحلتي الملازم اول علي المقرحي الجعدني احد قيادات والملازم ثاني سعيد عامر القرزي وسائق الشاص الرائع الملازم اول وائل بن صالح بادخن وكان نموذج في السواقة والقيادة الف تحية لهولاء القيادات في كتيبة الاقليم الشرقي وقد عزمت الرحلة ليلة امس منطقة سقام وامسيت هناك في المؤخرة استعداد لهذه الرحلة لصعوبة الطريق الوعر من نجران سقام وحتى مشارف وادي باجبارة مديرية كتاف.

هذه الكتيبة التابعة للاقليم الشرقي من ضمن الكتائب التي يقودها ويشرف عليها الشيخ المجاهد العميد رداد عبده الهاشمي قائد لواء الفتح وهذه الطلائع دائما تجدها تتقدم اكثر وهي الجبهة المشتعلة ضد الحوثيين في محافظة صعدة ونسأل الله ان يكون لها السبق في الدخول إلى مديرية مران والقضاء على الحوزات اليمنية واولها راس الافعى عبدالملك الحوثي وزبانيته ولجانة الثورية الشيطانية الإيرانية الخمينية التي ادخلتنا في حروب ودمار لليمن واليمنيين.

كتيبة الاقليم الشرقي عدد افرادها 53 فردا مع العلم انها تسيطر على ثلاث تبات مهمة تشرف على وادي باجبارة وعلى ثلاثة اهرامات مهمة وموقعين. هل هؤلاء الافراد يستحقون هذه الزيارة ؟ نعم والف تحية لهم بعيدا عن العنصرية والمناطقية وهل يستحقون التقدير والتقييم والاهتمام والدعم هذا نطرحة امام قيادة التحالف العربي ورئاسة الجمهورية وهيئة الاركان العامة وسعادة العميد محمد بن عائض المرزوقي قائد العمليات المشتركة منطقة الخضراء.

نريد تحريك الجبهات الراكدة التي تدار بعقول عقيمة وضعيفة بكل صدق وامانة وحيادية نقولها جبهة كتاف على مشارف وادي باجبارة وعندهم الاستعداد للدخول في عمق وادي باجبارة وهم مسيطرين على التباب الفضل لله عز وجل ثم للقائد الشيخ رداد الهاشمي ودعمه للاخوان في هذه الكتيبة القتالية، وندعو اخواننا السلفيين والجنود والضباط والمجاهدين الانضمام إلى هذه الكتيبة لحيث وهي وليدة التكوين وفي بداية الاعداد نطرح ذلك لسعادة العميد المرزوقي والجلوس مع قيادة الكتيبة وهي مطلب يخدم الجبهة والتقدم على الارض.

الدعم الغذائي اهم شيء للمقاتلين في الصفوف الامامية للجبهة وليس للقاعدين في المؤخرات والخيام المنصوبات والبطانات السيئات اصحاب الكروش الخاويات ، والله شاهدت وجوه ناعمة في المكاتب خدود تبان الشحوم على وجوهها وشاهدت رجال الاتربة فوق رؤوسهم وملابسهم واجسادهم لكنهم رجال حارسين التبات الامامية في المقدمة اما اصحاب الوجوه الناعمة والدرجات الرفيعة والمناصب والمبالغ المالية وجدتهم يضحكون ويبتسمون ولا يبالون بنا وسوف يقرؤن منشوراتنا وزيارتنا ويشاهدون صورنا ومقاطع فيديوهات ، لكن ماذا عساهم سيقولون في رحلتنا هذه التي خططنا لها من البقع الجامد والهادي بقع الدرجات والعلاوات والترقيات.