آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-01:24م

مجتمع مدني


تدشين ورشة تعريفية للتغذية المدرسية لمديريتي زنجبار وخنفر

الأحد - 30 سبتمبر 2018 - 03:29 م بتوقيت عدن

تدشين ورشة تعريفية للتغذية المدرسية لمديريتي زنجبار وخنفر

أبين (عدن الغد) خاص:

دشنت صباح اليوم الاحد 30 سبتمبر 2018 م الورشة التعريفية للتغذية المدرسية بالتنسيق مع (WFP) برنامج الغذاء العالمي بمحافظة أبين لمديريتي زنجبار وخنفر بحضور الاخت الاستاذة هنود الفضلي مدير عام الادارة العامة للتغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم والاخ/ الاستاذ يحيى احمد اليزيدي مدير عام مكتب التربية والتعليم محافظة أبين والاخ /  الاستاذ وضاح حماص مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة .

حيث القى مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ابين كلمة ترحيبية اكد فيها اهمية هذا البرنامج شاكرا لوزارة التربية والتعليم ممثلة بالوزير د عبدالله لملس اهتمامه بأهمية عودة برنامج التغذية المدرسية.. وكذا الاخوة في الادارة العامة للتغذية المدرسية بالوزارة لتفعيلهم لهذا البرنامج في الوقت الحالي نظرا لظروفه الصعبة التي تعانيها البلد وصعوبة المعيشة في ظل انهيار العملة وارتفاع الاسعار..

مؤكدا تسهيل عمل البرنامج وانجاحه لتحقيق الاهداف التي يسير عليها مطالبا  شموله لكافت المديريات مستقبلا وحاجة المحافظة لعودة عمل الاقسام الداخلية نظرا لبعد مدارس الثانوية عن كثير من المناطق النائية كما رحب بمشاركة مدير عام التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة في هذه الورشة .. للتواصل مع المنظمات الدولية العاملة للمساهمة في برنامج التغذية المدرسية لمختلف المديريات..

بعد ذلك تحدثت الاخت هنود الفضلي مدير عام التغذية المدرسية بالوزارة موضحة اهم اهداف مشروع التغذية المدرسية والذي يستهدف اليوم مديريتي زنجبار( ١٥ )  مدرسة وخنفر ( ٦٨ ) مدرسة من مدارس التعليم الاساسي سيقدم البرامج في مرحلته الاولى للطلاب مادة غذائية عالية السعرات الغذائية تصل الى ٤٥٠ سعر غذائية عبارة عن بسكويت او ثمارية..

كما سيتم عمل مقصف مجاني في المدارس المستهدفة.. ولدينا طموح للمشروع للاسر الفقيرة والاشد فقرا لتقديم العون النقدي   لحاجة هذه الاسر للتغذية الشاملة وسيساعد البرنامج في منع الغياب للتلاميذ والتسرب من التعليم وسيتم النزول للمدارس خلال الايام القادمة لاخذ البيانات.. وتلمس احتياجاتها في جانب التغذية المدرسية للعام الدراسي 2018- 2019م.

حضر الورشة التعريفية للتغذية المدرسية الاستاذ نادر احمد فضل مدير مكتب التربية مديرية زنجبار والاستاذ محمود سبعه مدير مكتب التربية بمديرية خنفر والاستاذ محمد علي مبارك مدير مكتب المدير العام والاستاذ احمد علي عبيد مدير إدارة التغذية المدرسية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة ومسؤولي التغذية المدرسية بمديرتي زنجبار وخنفر .

 

*من خالد دهمس