آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-11:59م

أخبار عدن


لجنة مهرجان الشعوب والتراث الثاني تعقد مؤتمرا صحفيا بعدن وتتحدث عن مفاجات

الأحد - 30 سبتمبر 2018 - 09:00 ص بتوقيت عدن

لجنة مهرجان الشعوب والتراث الثاني تعقد مؤتمرا صحفيا بعدن وتتحدث عن مفاجات

عدن (عدن الغد) خاص:

 

نظمت لجنة مهرجان الشعوب والتراث بالعاصمة عدن صباح امس السبت مؤتمر صحفي للحديث عن التحضيرات الجارية لإقامة المهرجان للعام الثاني على التوالي كتقليد سنوي .

وفي الموتمر الصحفي تحدث رئيس للجنة مهرجان الشعوب والتراث فارس هرهرة عن تفاصيل المهرجان الثاني الذي تحتضنه عدن للعام الثاني وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه المهرجان في العام الماضي .

وقال فارس هرهرة ان مهرجان الشعوب والتراث يعتبر متنفس سنوي يتم من خلاله اتاحة الفرصة للجميع لاحياء التراث والفن والثقافة في عدن رائدة الثقافة في الجزيرة العربية .

من جانبها اكدت رئيسة اللجنة الاعلامية لمهرجان الشعوب والتراث الثاني سارة عبدالرشيد بان مهرجان هذا العام سيكون اقوى من العام الماضي وهناك مفاجات ستسر الجميع حد قولها ذلك .

وقالت ان إقامة المهرجان للعام الثاني على التوالي يعد تحدي كبير للجنة في ظل الإوضاع المتدهورة بعدن واستمرار الحرب للعام الرابع على التوالي .

واوضحت سارة الرشيد ان الفن والثقافة ليس لهم علاقة بما خلفته الحقب السياسية وان عدن ستظل حاضنة لكل الاطياف .

وسيشارك في مهرجان الشعوب والتراث الثاني لهذا العام دولة عربية واجنبية عدة بينها الإمارات ، الصومال ، روسيا ، الهند ، فلسطين ، سوريا ، الاردن، السودان ، العراق ، لبنان ، تركيا، الكويت ، السعودية ، المغرب .

كما يحظي المهرجان بمشاركة داخلية واسعة للعديد من المحافظات والمدن اليمنية وفِي مقدمتها عدن ، لحج ، يافع، تعز، صنعاء ، شبوه ، المهره ، حضرموت ، الحديده ، سقطرى، ابين.

واختتم الموتمر الصحفي بإطلاق اعضاء ممثلين عن الدول والمدن بفقرات فنية فريدة سيتضمنها المهرجان هذا العام .

حضر المؤتمر الكثير من الشخصيات القيادية المدنية والعسكرية ابرزهم رئيس دائرة التوجية المعنوي بوزارة الداخلية العقيد عبدالقوي باعش بالنيابة عن وزير الداخلية احمد الميسري الذي تكفل برعاية المهرجان