آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-07:41م

عالم المرأة والأسرة


فوائد الكركديه أهمها فقدان الوزن وخفض الضغط

السبت - 29 سبتمبر 2018 - 09:09 ص بتوقيت عدن

فوائد الكركديه أهمها فقدان الوزن وخفض الضغط

( عدن الغد) متابعات :

الكركديه هو مشروب ذى شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم وكثيرا ما يستخدم لخفض ضغط الدم والكوليسترول، كام أن أزهار الكركديه لها أسماء مختلفة وتعرف باسم "Roselle" في بعض الأماكن، ويتوفر على نطاق واسع في السوق في جميع أنحاء العالم ويمكن أن يستهلك ساخن أو بارد اعتمادا على تفضيلاتك.

 الكركديه 

 

كيف تصنع مشروب الكركديه؟

من السهل جدا صنع مشروب الكركديه ، كل ما عليك القيام به هو وضع زهور الكركديه المجففة في وعاء من الماء لمدة خمس دقائق، ثم يمكنك إضافة السكر أو العسل لزيادة الحلاوة.

ويمكنك أيضًا تجربة إضافة التوابل مثل القرفة والقرنفل وجوزة الطيب والزنجبيل اعتمادًا على ذوقك.

 

الكركديه والتغذية

الكركديه هو بطبيعة الحال منخفض في السعرات الحرارية وخالى من الكافيين، ووفقًا لقاعدة بيانات NAdrient التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية، فإن لديه كميات كبيرة من المعادن مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك.

 

ويحتوي الكركديه أيضًا على بعض الفيتامينات مثل النياسين وحمض الفوليك التي تساعد في تحسين صحتك العامة، كما أنه مصدر جيد للأنثوسيانين التي تجعله مفيدًا لإدارة مستويات ضغط الدم المرتفعة ونزلات البرد والتهابات المسالك البولية(UTI).

 

 

فوائد الكركديه

يسيطر على ضغط الدم

تقرير من جمعية القلب الأمريكية (AHA) ، الذي نشر في نوفمبر 2008 ، ينص على أن استهلاك الكركديه يقلل من ضغط الدم لدى البالغين الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وما قبله.

فقدان الوزن

مشروب الكركديه مفيد لفقدان الوزن، فقد اقترحت الدراسات أن مشروب الكركديه يقلل من امتصاص النشا والجلوكوز وربما يساعد في فقدان الوزن.

 

يثبط الكركديه إنتاج الأميليز ، الذي يساعد في امتصاص الكربوهيدرات والنشا ، لذلك يمنع شرب الكركديه الامتصاص من الحدوث، لذلك ، يتم العثور على شاي الكركديه في العديد من المنتجات لفقدان الوزن.

 

يخفض الكولسترول

مشروب الكركديه يساعد على خفض مستويات الكولسترول الضار (السيئ) من الجسم ، مما يساعد على الوقاية من أمراض القلب وحماية الأوعية الدموية من التلف.

 

تشير دراسة بحث أجريت على مرضى السكري من النوع الثاني إلى أن استهلاك مشروب الكركديه يخفض الكولسترول والدهون الثلاثية والكولسترول الدهني منخفض الكثافة ، مما يساعد على إدارة هذا المرض غير المتوقع.

 

يحمي الكبد

وقد اقترحت الدراسات البحثية أيضا أن الخصائص المضادة للأكسدة من الشاي الكركديه يساعد أيضا في علاج أمراض الكبد.