آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-12:29ص

مجتمع مدني


اختتام مشروع "مهارتي بيدي" لتحسين سبل العيش لأسر الأيتام في محافظة شبوة

الخميس - 27 سبتمبر 2018 - 10:53 م بتوقيت عدن

اختتام مشروع "مهارتي بيدي" لتحسين سبل العيش لأسر الأيتام في محافظة شبوة

شبوة ( عدن الغد ) خاص :

شهدت مدينة عتق بمحافظة شبوة أمس الأربعاء، حفل اختتام مشروع مهارتي بيدي لتحسين سبل العيش لأسر الأيتام بالمحافظة، الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وتنفيذ ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية.

واستهدف المشروع على مدى شهرين إعداد وتأهيل خمسين شابًا وشابة من الأيتام وإكسابهم المهارات المهنية الأساسية في مجالات الخياطة والتطريز، ونقش الحناء، وصيانة الهواتف، النقالة والتمديدات الكهربائية.

وفي الحفل، أشاد وكيل المحافظة الشيخ عبدالقوي بن علي لمروق ببرامج وتدريب المشروع والتي استفاد من معارفها هذه الكوكبة المباركة من الأيتام بالمحافظة.

وأعرب لمروق عن سعادته بمشاركة خريجي الدورات فرحتهم بتخرجهم من المشروع وحصولهم على مهارات مهنية مناسبة وكفيلة بتوفير سبل العيش الكريم لأسرهم، مثنيًا على استهداف المركز والائتلاف لأسر الأيتام بالمحافظة وإدراج الدفعة الأولى منهم في برامج هذا التدريب النوعي .

وحث الوكيل لمروق على ضرورة الاهتمام بالأيتام والإحسان اليهم عملا بموجبات الشرع الحنيف .

من جانبه استعرض مدير البرامج والمشاريع بائتلاف الخير صالح مخشب آليات إدارة الائتلاف للمساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المركز لأشقائهم في اليمن، منوها بأنها تعتمد على مسارين الأول خاص بتسيير قوافل المساعدات الإغاثية والعلاجية، والثاني يستهدف مشروعات التمكين الاجتماعي وبرامج بناء القدرات للشباب وإكسابهم مهارات مهنية مناسبة لسوق العمل .

وأشاد بامخشب بنجاح برامج عمل المركز في شبوة، وتعاون قيادة المحافظة ورعايتها بصورة مباشرة لمختلف المشروعات الخاصة بها .

وكان مدير عام مكتب وزارة التدريب الفني بالمحافظة ناصر حبتور قد هنأ الخريجين والخريجات من المشروع ، وبارك توجههم لسوق العمل وفتح مشاريعهم الخاصة التي ستدر عليهم وعلى أسرهم بالدخل المناسب.

كما ألقيت كلمة عن الأيتام المستفيدين من المشروع عبر فيها عيدروس الجوبي عن امتنانهم للرعاية والاهتمام بهم والعمل على تأهيلهم وتمكينهم من اكتساب المهارات العملية التي تؤمن لهم لقمة العيش الكريم .

وفي ختام الحفل سملت إدارة المشروع المتدربين أدوات العمل الخاصة بصيانة الهواتف وأعمال الكهرباء على (27) مشاركًا، وأدوات التطريز ومكائن الخياطة (23) مشاركة ومستفيدة من أنشطة المشروع .

حضر الحفل مستشار المحافظة محسن الحاج، وعميد كلية التربية الدكتور خالد بن سريع، وأمين محلي عتق عادل الخليفي، ومديرة المشروع أيمان الزبيري ومدير الإعلام بائتلاف الخير محمد باجابر.