آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-08:39ص

أخبار وتقارير


البخيتي يرد على منتقدي ظهور ابنته في فيديو بث مباشر

الأربعاء - 19 سبتمبر 2018 - 01:01 ص بتوقيت عدن

البخيتي يرد على منتقدي ظهور ابنته في فيديو بث مباشر

عدن (عدن الغد) خاص:

رد السياسي اليمني المعروف علي البخيتي على منتقدي ظهور ابنته لمرتين في فيديو بث مباشر عبر حسابها الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك " .

وقال البخيتي : " أن الأيدلوجيات الدينية والفكرية المتحجرة والثابتة والغير مرنة دمرت الأوطان مضيفاً لن نتطور الا بما تطورت به المجتمعات الأخرى ".

وأضاف البخيتي في سلسلة تغريدات له على حسابه في تويتر :" ما يسموه بالثوابت والتمسك بالموروث ما هو الا اصرار على التخلف والعيش في قرون ماضية " حسب تعبيره .

وشدد البخيتي على أن حبس المرأة في البيت والحد من تعليمها وحريتها وإدماجها في سوق العمل ومختلف مظاهر الحياة سبب تخلف الأمة " . حد وصفه.

وأضاف لا يمكن ان نطير بجناح واحد فيما الجناح الآخر حبيس التراث الديني المتطرف والمتخلف الذي جعل من المرأة عورة فحول مجتمعاتنا لعورة بين الأمم.

وسخر البخيتي ممن أسماهم ب"دعات الأيدولوجية المتحجرة " قائلاً :" ‏يمنع زوجته من إكمال تعليمها ومن الظهور بمظهر لائق وعصري (حتى المحافظ منه) وعندما يلتقي بنساء يواكبن العصر علماً ومظهراً يغمز لصديقه قائلاً: بلانا الله بعساكر في البيت!.

مضيفاً : " أنت من جعل زوجتك عسكري أيها المتخلف ثم تزيغ عينك عندنا تشاهد امرأة متحضرة؛ اعلامية او سياسية او طبيبة أو محامية" .

يذكر أن نجلة البخيتي قد ضهرت في فيديو بث مباشر ( غير محجبة) عبر حسابها الشخصي في الفيسبوك ، الأمر الذي ضهورها ضجة كبيرة لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي.