آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-05:53ص

أخبار المحافظات


البكيري يوجه عدة مذكرات للأمن بطورالباحة

السبت - 15 سبتمبر 2018 - 03:37 م بتوقيت عدن

البكيري يوجه عدة مذكرات للأمن بطورالباحة

طور الباحة (عدن الغد) خاص :

وجه اليوم السبت 15 سبتمبر مدير عام طورالباحة رئيس اللجنة الأمنية بالمديرية أ. عبدالرقيب البكيري عدة مذكرات لمدير أمن المديرية العقيد ركن / مثنى زليط الصبيحي تجاوبا مع شكاوي تلقاها مدير عام المديرية  يوجه عدة مذكرات حيال قضايا امنية مخلة بالسكينة العامة وابتزازاً للمارة شكا منها كثير من المواطنين لضبطها وإحالتها  للنيابة العامة .

 

حيث تحصلت الصحيفة على بعض من تلك المذكرات التي تفيد بإن هناك نقطة تحصيل جبايات بمنطقة الرجاع بجانب محطة عبدالوهاب وتعمل خارج القانون بالخط العام الذي يربط المديرية بالعاصمة عدن   وتعمل على عرقلة المارة واخذ مبالغ نقدية على شاحنة مبلغ وقدره 1000 ريال يمني  كتحصيل إيرادي بطرق غير قانونية ودون إي مسوغ قانوني يسمح بذلك ..

 

كما تخاطب المدير العام بمذكرات أخرى مع مدير امن المديرية بتحمل بالعمل وفق أصلاحياته الأمنية لضبط وتأمين مثل هذه الطرق لاستتباب الأمن وردع كل من تسول له نفسه المساس بالمصالح العامة والخاصة لإقلاق السكينة العامة ..

كما وجه المدير العام مذكرة أخرى تخاطب أحد مشائخ الصبيحة للعمل على مساعدة الأمن في ردع وضبط أحد أبناءها الذي يعمل على ابتزاز سالكي طريق المديرية الرابط بين طورالباحة ومديرية المضاربة ورأس العارة تجاوباً مع بلاغات لعدد من المواطنين الذين شكوا ما يلاقوه من تعسف ...

ومذكرة أخرى تخاطب مدير الأمن بالتحقيق مع المتهم بأخذ ثلاجة أكسجين من الوحدة الصحية بمنطقة المحلية وإحالته للنيابة .

 

يذكر ان ذلك الشخص تم القبض عليه بمصنع الحديد من قوات الحزام الأمني المرابط هناك على ضوء بلاغ من مدير مكتب الصحة بالمديرية ..

 

 

كما وجه مدير عام المديرية مذكرة أخرى لرئيس نقابة النقل بالمديرية بأستدعاءه للحضور لمكتب قيادة السلطة المحلية بالمديرية لمناقشة العديد من قضايا التحصيل الخاص بمالكي السيارات الاجرة التي تعمل من وإلى المديرية

من / جلال السويسي