آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-11:50م

أخبار المحافظات


جمعية المعاقين حركيا بالمهرة توزع الحقيبة المدرسية للطلاب المعاقين

الأربعاء - 12 سبتمبر 2018 - 04:52 م بتوقيت عدن

جمعية المعاقين حركيا بالمهرة توزع الحقيبة المدرسية للطلاب المعاقين

المهرة (عدن الغد) خاص:

تحت رعاية الشيخ راجح باكريت محافظ محافظة المهرة وبحضور الوكيل اول الاستاذ مختار عويض الجعفري ومدير عام مكتب التربية والتعليم تم صباح اليوم حفل تدشين توزيع الحقيبة المدرسية على عدد من الطلاب المعاقين في المدارس العامة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار تعزيز القدرات العلمية ومحاربة الامية اوساط المعاقين وكذا تنفيذا لبرنامج الدمج الشامل الذي تنفذه الجمعية الذي من خلاله يتم استيعاب الأطفال المعاقين في المدارس وتذليل لهم كافة الصعوبات التي تقف أمام سير تعليمهم.

وفي بداية الحفل رحب الاستاذ سالم مرزوق بلحاف ابوجابر رئيس الجمعية بالحاضرين وقدم لهم شرحا مفصلا حول برنامج الدمج التي تنفذه الجمعية.

وفي كلمة السلطة المحلية التي ألقاها الاستاذ مختار عويض الجعفري الوكيل الأول حيث قال أن السلطة ستكون إلى جانب الجمعية في تنفيذ كافة البرامج والخطط والمشاريع التي ترغب الجمعية في تنفيذها والتي بدورها ستسهم في بناء الإنسان المعاق وجعله عصرا فعالا في بناء المجتمع الذي يعيش فيه 
متمنيا لكافة الطلاب المعاقين التوفيق والنجاح في عامهم الدراسي الجديد.

من جانب آخر قال الاستاذ سمير الهراش مدير عام مكتب التربية والتعليم اننا أعطينا التوجيهات لكافة مدراء مكاتب المديريات والمدارس بضرورة استيعاب المعاقين في المدارس والتعامل معهم بمهنية عالية حتى يتمكن الطالب المعاق من التعلم بطرق صحيحة وعملية.

الجدير بالذكر أن الجمعية قامت بمشروع توزيع الحقائب المدرسية بتمويل ذاتي وذلك حرصا منها في ضرورة دعم الجانب العلمي للمعاقين ومحاربة الأمية.

حضر إللقاء كلا من الوكيل اول مختار عويض والاستاذ سمير الهراش مدير عام مكتب التربية و التعليم والاستاذ أحمد المهري مدير عام مكتب الثقافة وعدد من المهتمين.

*من محمد صالح مجمبل