آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:31ص

أخبار عدن


تدشين المخيم المجاني لجراحة تشوهات العظام للأطفال بالمنصورة

الأحد - 09 سبتمبر 2018 - 05:21 م بتوقيت عدن

تدشين المخيم المجاني لجراحة تشوهات العظام للأطفال بالمنصورة

عدن (عدن الغد) خاص :

دشن الدكتور/ جمال خدابخش مديرعام مكتب الصحة العامة . صباح اليوم  المخيم المجاني لجراحات تشوهات العظام للاطفال دون ال١٦سنة في مستوصف النهضة بمديرية المنصورة  والذي تنفذه المؤسسة الطبية الميدانية بالتعاون مع رابطة العظام الجنوبية وبتمويل من مؤسسة التواصل  وبرعاية من مكتب الصحة العامة.والذي تستمر فعاليته على مدار ثلاثة ايام من ٨/٨ وحتى٨/١٠.

وفي تصريح لوسائل الاعلام اشاد الدكتور / جمال خدابخش مديرعام مكتب الصحة العامة والسكان   بمؤسسة طيبة ومؤسسة التواصل ورابطة العظام الجنوبيةعلى تنظيم هذا المخيم  الذي يقدم خدماته مجانا للاطفال المشوهين .

من جانبه اوضح الدكتور/ عبدالفتاح السعيدي رئيس رابطة جرحى العظام الجنوبية ان هذا المخيم الذي يعد الثاني من نوعه  يقام بمدينة عدن ويهدف الى اجراء نحو ٣٠ عملية جراحية مجانية بالاضافة الى اجراء المعاينة للحالات الوافدة للمخيم .كما سيتم المراجعة لتلك الحالات لمدة ستة اشهر بعد اجراء العمليات الجراحية .مشيرا الى نجاح العمليات بنسبة ١٠٠٪  والتي اجريت خلال فعاليات المخيم الطبي الاول العام الماضي بمحافظة لحج .مؤكدا ان العمليات الجراحية تشمل الحالات المتشوهة في الورك والاطراف العلوية والسفلية للاطفال دوم سن ستتة عشر.

 

كتب / عبدالسلام هائل

تصوير / زكي اليوسفي