آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار المحافظات


وزارة التربية تنفذ دورة تدريب وتأهيل في الادارة المدرسية لمدارس خرز للاجئين

الأحد - 09 سبتمبر 2018 - 04:39 م بتوقيت عدن

وزارة التربية  تنفذ دورة تدريب وتأهيل في الادارة المدرسية لمدارس خرز للاجئين

لحج (عدن الغد) صادق البوكري

 

اقامت وزارة التربية والتعليم دورة تدريب وتاهيل للكادر الاداري لمدراس المجمع التربوي للاجئين بخرز بلحج دورة تدريب وتأهيل في لكادر الادارة المدرسية.

 

وقدم الدكتور عارف القطيبي مدير عام التعليم المجتمعي بالوزارة اسس وقواعد العمل في مجال الدورة واهداف الدورة تمثلت في اهداف الدورة التدريبية والتأهيلية.

 

واشار الدكتور القطيبي الى ان وزارة التربية تحرص على ضرورة تاهيل الكادر الاداري من خلال تطوير وتنمية القدرات الادراية لعمل اداري منظم وسليم وفقا لقواعد واطر العمل الاداري الحديث .

 

هذا واشار وكيل وزارة التربية الفني محمد مخشم الى ان الوزارة تولي قطاع التعليم جل اهتمامها من خلال متابعتها المستمرة لتدريب وتاهيل الطاقم الادراي المدرسي .

 

 

مشددا على ضرورة العمل وفقا للوائح والاستراتيجية التعليمية الحديثة التي وضعتها الوزارة في هذا المجال.

 

وابدى اداريو مدارس اللاجئين ارتياحهم الشديد لتطوير العمل الاداري وتنمية القدرات الادارية وتطويرها .

 

وكانت الدورة شهدت تفاعلا كبيرا من اداريو مدارس اللاجئين الذين شكروا وزير التربية للتفاعل مع مطالبهم وتنفيذ تلك الدورات التي حرموا منها طيلة ست سنوات خلت.

 

هذا وتعمل وزارة التربية على تنفيذ مشروع تعليم اللاجئين الممول من مفوضية الامم المتحدة كشريك في اطار هذه الخدمة الاجتماعية.

 

هذا وتستمر دورة تدريب الطاقم الادارية لمدة خمسة ايام في الجزء الاول تليها دورات تاهيل المعلمين في المجمع التربوي.

 

حضر برنامج التاهيل والتدريب الطاقم الاداري لمدارس اللاجئين الثلاث طاقم مدرسة البنين الاساسية وطاقم مدرسة البنات الاساسية والطاقم الاداري للثانوية ومنسق المشروع التعليمي بالوزارة الاستاذ خليفة ووكيل وزارة التربية الفني محمد مخشم