آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-09:20ص

أخبار المحافظات


يافع: مؤسسة يافع للعمل تحتفي بالذكر الثالثة لتأسيسها

الأربعاء - 05 سبتمبر 2018 - 02:21 م بتوقيت عدن

يافع: مؤسسة يافع للعمل  تحتفي بالذكر الثالثة لتأسيسها

يافع (عدن الغد)نايف المدوري

 

اقيمت صباح الإثنين الماضي  في قاعة الشيخ المرحوم/عمر قاسم العيسائي بكلية التربية يافع احتفائية بمناسبة الذكرى الثالثة لتأسيس مؤسسة يافع للعمل والإنجاز، وبحضور قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج يتقدمهم  أمين عام المجلس المحلي الأستاذ عوض بن عوض الصلاحي ووكلاء المحافظة الأستاذ صلاح الداؤودي والأستاذ عبداللاه اليزيدي ومدير عام مديرية يافع لبعوس اللواء صالح أحمد العيسائي ومدراء عموم مديريات يهر والحد والمفلحي.

 

وفي الحفل القيت عدد من الكلمات منها كلمة الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة لحج عوض بن عوض الصلاحي الذي أشاد فيها بالدور الفاعل لمؤسسة يافع للعمل والإنجاز في دعم الكثير من المشاريع الخدمية والتنموية للإسهام في التخفيف من معانات المواطنين.

وقال: أن ما شاهدناه من استعراض لتلك المشاريع التي نفذتها مؤسسة يافع يؤكد بوجود رجال يحملون افكار اقتصادية هدفها الأساسي خدمة المواطن البسيط أينما وجد.

 

معبرا عن شكره وتقديره لقيادة مؤسسة يافع للعمل والإنجاز ولكل رجال المال والأعمال الذين كان لهم الفضل بعد الله سبحانه وتعالى أن تصل المؤسسة لهذا المستوى من الإنجاز في الكثير من المشاريع المتميزة.

 

متمنيا مزيدا من الدعم والعمل لما من شأنه تطوير مؤسسة يافع وتحويلها إلى مؤسسة إنتاجية تعتمد على استثمار رأس المال والاستفادة منه خلال الفترة المقبلة.

 

بدوره استعرض الرئيس الفخري لمؤسسة يافع للعمل والإنجاز الشيخ خالد الحصيني الخطوات والمشاريع التي انجزتها خلال الفترة الماضية والمتمثلة بالآتي:

-دعم المركز التدريبي يافع.

-دعم الطاقة البديلة للكهرباء " الرياح "يافع.

-دعم ترميم مقر السلطة المحلية يافع لبعوس.

-دعم شق طريق المفلحي  وادي بناء.

-دعم صيانة طريق أكتوبر الحد يافع.

دعم صيانة مولدات كهرباء ومياه ومحكمة وخطوط الهاتف يافع لبعوس.

-دعم رواتب شهداء يافع وردفان.

-دعم أمن لبعوس رصد يافع.

-توزيع كسوة العيد بالإضافة إلى دعم توزيع السلة الغذائية للمحافظات التالية: الحديدة "تهامة"-لحج- عدن- الضالع.

 

هذا وقد صرح الأخ الدكتور/قاسم قحطان لصحيفة عدن الغد بالقول:أكبر الملفات التي عملت فيها مؤسسة يافع للعمل والإنجاز هي الشهداء والجرحى إلى جانب الطرقات والمياه وتوزيع السلات الغذائية وإعادة تأهيل المرافق الحكومية بيافع لبعوس حيث بلغت حملاتها المختلفة خلال الثلاثة الأعوام الماضية أكثر من أحدى عشر مليون وثلاثمائة ألف ريال سعودي. وقال وجد عطاء مؤسسة يافع للعمل والانجاز في الظروف الصعبة التي عاشتها البلد ومازالت وفي ظل غياب الدولة.