آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-03:12ص

أخبار المحافظات


مدير عام الصحة بساحل حضرموت يلتقي الهيئة الإدارية لنقابة المهن الطبية

الثلاثاء - 04 سبتمبر 2018 - 01:06 م بتوقيت عدن

مدير عام الصحة بساحل حضرموت يلتقي الهيئة الإدارية لنقابة المهن الطبية

المكلا(عدن الغد)خاص:

 

 

التقى المدير العام لمكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري في مقر الادارة العامة للصحة بالمحافظة الهيئة الإدارية لنقابة المهن الطبية لمناقشة استحقاقات الكوادر الصحية بالمحافظة بشكل عام ( كوادر وسطية واطباء) والعاملين في الميدان.

 

 وفي مستهل اللقاء رحب الدكتور الجريري بقيادة النقابة واثنى على دورهم في استقرار الخدمات الصحية بالمحافظة، وكذا دور الكوادر الصحية، مطلعا اياهم على المستجدات ونتائج المتابعات المستمرة لحقوق العاملين والنجاحات التي تحققت في الفترة الماضية ودور السلطة المحلية الكبير في دعم القطاع الصحي ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني الذي امر بصرف قطع اراضي للعاملين الصحيين وصرف رواتب تعاقدية مجزية للمتعاقدين بالأجر اليومي بالصحة ووجه بدفع الضمان لهم واحتساب سنوات الخدمة بعد ان كانوا يستلمون رواتب زهيدة من المستشفيات عبر حساب الدعم الشعبي حتي اصبح الدعم الشعبي يصرف كحوافز للعاملين وبدل نوبات لتحسين الراتب الزهيد ويذهب جزء منه كرافد للموازنه للحفاظ على استمراريتها  وتحسينها.

 

واوضح مدير عام صحة ساحل حضرموت بأن عدد المتعاقدين اللذين تبناهم المحافظ بلغوا حوالي 1449 متعاقد بمبلغ اجمالي قدره 46.820.000 شهريا.

 

 كما تحدث في اللقاء الاستاذ احمد بارميل بكلمة اثنى فيها على الدور الكبير الذي يقوم به محافظ حضرموت  في دعمه السخي لقطاع الصحة واهتمامه بكوادرها، مطالبا الحكومة والسلطة المركزية الأوفاء بالتزاماتها تجاه الكوادر الصحية العاملة في الميدان والذين لاتقل اهميتهم عن من هم في ميادين الشرف والبطولة من جنودنا الابطال في القوات المسلحة والأمن.

 

 واختتم اللقاء بإتفاق المجتمعون على حزمة من الإجراءات تصب في مصلحة العاملين، وتشكيل لجنة لعد كشوفات استحقاق تباشر عملها من اليوم وتكون النقابة عضوا فيها بحسب قوانين الخدمة والعمل.

 

 حضر اللقاء مدير دائرة شون الموظفين بالإدارة العامة للصحة الاستاذ لطفي باطاهر.