آخر تحديث :الخميس-30 مايو 2024-03:11ص

أخبار المحافظات


أمين محلي أبين يدشن برنامج تدريب المعلمين على الدعم النفسي الإجتماعي والتربوي بمديرية خنفر

الإثنين - 03 سبتمبر 2018 - 05:05 م بتوقيت عدن

أمين محلي أبين يدشن برنامج تدريب المعلمين على الدعم النفسي الإجتماعي والتربوي بمديرية خنفر

خنفر ((عدن الغد)) خاص:

بتمويل من منظمة اليونسيف دشن الأمين العام للمجلس المحلي م /أبين الاخ مهدي الحامد ومعه مدير عام مكتب التربية والتعليم الاخ يحيى اليزيدي ومدير مكتب التربية بخنفر محمود سبعة صباح اليوم في مجمع هائل التربوي ومدرسة الحكمة وثانوية باتيس برنامج تدريب المعلمين على الدعم النفسي الإجتماعي التربوي ومعالجة آثار الأزمات ( علم طفلًا ) في مديرية خنفر والتي ستستمر لمدة خمسة أيام .

ألقى الأخ مهدي الحامد الأمين العام للمجلس المحلي م /أبين كلمة رحب فيها بالمشاركين ، وقدم شكره لمدير عام مكتب التربية والتعليم الاخ يحيى اليزيدي لإرتقاءه بالعملية التربوية ، وبالمثل مديري مكتب التربية بخنفر و زنجبار لما شهدناه من تطور ملحوظ وتمنى أن يحتذي بحذوهم سائر مدراء مكاتب التربية بالمديريات.

وأشاد الحامد بدور سيادة اللواء ركن /ابوبكر حسين محافظ محافظة أبين لإهتمامه بالعملية التربوية والتعليمية وحسن إختياره لإشخاص أكفاء أصبحوا عامل أساسي في الدفع بالعملية التربوية ، مبرهنًا أن هذه الدورة نتاج ذلك الإهتمام.

كما ألقى اليزيدي كلمة قال فيها :" أن الزيارة تهدف للإطمئنان على سير الدورة وإحتياج المشاركين وتذليل أي عائق ، وفرصة للإستماع إلى الملاحظات والمقترحات.

وأوضح اليزيدي أن هذه الدورة تستهدف 250 معلم ومعلمة في 10 مدارس في مديرية خنفر ، وهي إستكمال للدورة السابقة لنقل معلومات للمتدربين الحاليين الذين بدورهم سوف ينقلونها لتلاميذهم.

وأفاد الأخ أحمد قاسم جاعره مدير إدارة التدريب بمكتب بالمحافظة أنه تم توزيع ألعاب الأنشطة الترفيهية من كرات قدم وطائرة وسلة وشباك ودفاتر رسم وألوان للمدارس المستهدفة ضمن برنامج الدعم النفسي الإجتماعي التربوي ( علم طفلًا) لترغيب الطفل بالبيئة التعليمية بخلق أجواء دراسية محفزة ومرغبة لعملية التعليم وصناعة الأجيال بإخراج هؤلاء الأطفال من الأزمات التي تأثروا بها الناتجة بسبب الحروب.

حضر التدشين الأخ سالم الشدادي رئيس شعبة التدريب والتأهيل وإيهاب أحمد فرج مدير إدارة الموارد البشرية وقاسم جاعرة مدير إدارة التدريب والأخ أحمد فريد الشدادي منسق مكتب التربية لدى اليونسيف.


*من محمد ناصر مبارك