آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-11:04ص

أخبار وتقارير


اليمن تشارك في فعاليات سفينة النيل للشباب العربي في إطار القاهرة عاصمة الشباب العربي

الجمعة - 31 أغسطس 2018 - 11:15 م بتوقيت عدن

اليمن تشارك في فعاليات سفينة النيل للشباب العربي في إطار القاهرة عاصمة الشباب العربي

القاهرة (عدن الغد ) خاص :

شارك وفد ممثلاً عن الجمهورية اليمنية في فعالية سفينة النيل للشباب العربي، والتي تأتي ضمن فعاليات القاهرة عاصمة الشباب العربي للعام 2018م،

وقد حملت سفينة النيل شعار " هدف واحد، حلم واحد، والتي انطلقت من منطقة كورنيش المعادي في القاهرة والتي نم المقرر أن تتحرك صوب محافظة أسوان مروراً بعدد من المحافظات في جنوب مصر.

وخلال الافتتاح عُرِضت العديد من الفقرات الفنية والاستعراضية، وبمشاركة عربية وأفريقية، وبحضور عدد من رجال الدولة يتقدمهم وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي، الذي أكد خلال كلمته أنّ هذه الفعالية حدث مبتكر وجديد في إطار تظاهرة القاهرة عاصمة الشباب العربي.

وأضاف الدكتور ضبحي، بأنَّ إطلاق سفينة النيل سيعمل على تشبيك أفكار الشباب العربي والأفريقي، ومناقشة التحديات التي تواجههم، بالإضافة إلى إبراز القواسم المشتركة والتعرف على المناطق السياحية والتاريخية التي تتمتع بها جمهورية مصر العربية.

وتشارك اليمن بوفد شبابي يضم عدداً من المثقفين والإعلاميين، ضمن برنامج وزارة الشباب والرياضة بقيادة الأستاذ نايف البكري، حيث يهدف البرنامج إلى إدراج الشباب اليمني مع الشباب العربي، والاحتكاك بالخبرات والتجارب المتنوعة والإنجازات الشبابية التي تساهم في بناء جيل شبابي ذي كفاءة عالية وميزات قادرة على صقل المواهب الشبابية وتكييفها واحتوائها لمصلحة بناء الوطن.

وقد عبَّر الوفد اليمني المشارك عن تقديرهم وارتياحهم بالاستضافة الكريمة التي يقدمها لهم الجانب المصري، وعن عزمهم على إظهار اليمن بحلة بهية ونشر الموروث اليمني الثقافي والفني بين الوفود الحاضرة، وإظهار الشاب اليمني بشكله المشرق والمبدع، كما قدَّم الوفد شكره لوزير الشباب والرياضة، الأستاذ نايف البكري، على ثقته وترشيحه أسمائهم مؤكدين حرصهم على بذل الجهود اللازمة في جعل المشاركة اليمنية ذات طبع خاص في فعاليات القاهرة عاصمة الشباب العربي.