آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-03:46م

أخبار وتقارير


المقاومة الجنوبية تسيطر على عدد من القرى والسلاسل الجبلية في حيفان شرق تعز

الأربعاء - 29 أغسطس 2018 - 04:31 م بتوقيت عدن

المقاومة الجنوبية تسيطر على عدد من القرى والسلاسل الجبلية في حيفان شرق تعز

(عدن الغد) خاص:

شنت المقاومة الجنوبية بقيادة "وافي الغبس (ابو شوقي)" صباح اليوم هجوما عنيفا على مواقع المليشيات الحوثية الإيرانية في جبهة حيفان شرق محافظة تعز.. حيث تمكنت المقاومة الجنوبية على عدد من القرى والسلاسل الجبلية والمحتوية على اكثر من 15 مواقع فيها.

 

وبهذا الشأن تحدث لصحيفة "عدن الغد" قائد جبهة حيفان "وافي الغبس ابو شوقي"، قائلاً: ان المعارك عنيفة تشهدها جبهة حيفان شنتها ابطال المقاومة الجنوبية في عدد قرى ومناطق مديرية حيفان.

 

واضاف: ان الهجوم عنيفا تركز على مواقع المليشيات الإنقلابية وتكلل حتى الآن بسيطرت المقاومة الجنوبية بشكل كامل  في قرى ومناطق الهجمة والركب والعذير وموالعه، وعدد من الجبال الإستراتيجية اهمها جبال الحرز والمقايل وجبل العلبية المطل على الخزجة والخط الرابط بين قرية بني علي وقرية الصافح.

 

واشار، القائد "وافي الغبس" ان انتصارات اليوم ذات استراتيجية بالغة في معركة استكمال تضييق الخناق على المليشيات الانقلابية الحوثية المتمركزة في جبل الجاح الاستراتيجي المطل على مدينة الراهدة، وخاصّة وان تلك الانتصارات جاءت متزامنة مع انتصارات لا تقل اهمية في الشريجة شرق جنوب محافظة تعز التي حققتها الوية الحزم.

 

شاكراً: دول التحالف العربي على رأسها دولة الإمارات العربية المتحدة على الدور المحوري الذي تقوم به في دعم تقدّم المقاومة الجنوبية في جبهة حيفان المحتدمة مع الانقلابيين الحوثيين، وإسهاماتها المتواصلة في التخفيف من حدة التداعيات الإنسانية التي فرضها الانقلابيون على سُّكّان مديرية حيفان.

 

هذا وسقط الشعرات وجرحى من عناصر المليشيات الانقلابية في معارك مديرية حيفان التي كانت تراهن المليشيات الحوثية عليها.

 

كما دمرت تحصينات وثكنات المليشيات أمام صلابة وبسالة المقاومة الجنوبية.

 

هذا وقد تبين في هذه المعركة ضعف المليشيات الحوثية والتي أصبحت غير قادرة على المواجهات والصمود أمام تقدم قوات المقاومة الجنوبية لإكمال السيطرة على مديرية حيفان وتحريرها من المليشيات الحوثية.

 

*من ماهر عبدالحكيم الحالمي