آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:05م

أخبار عدن


المهندس قائد راشد يطلع على أعمال مقلب الحسوة التحويلي ويشرف على أعمال النظافة بعدد من المناطق

الخميس - 23 أغسطس 2018 - 11:19 م بتوقيت عدن

المهندس قائد راشد يطلع على أعمال مقلب الحسوة التحويلي ويشرف على أعمال النظافة بعدد من المناطق

عدن ((عدن الغد)) خاص/ علاء بدر:

 

زار صباحاً الأستاذ المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين العاصمة عدن مقلب الحسوة التحويلي للمخلفات.

وخلال الزيارة اطلع المهندس قائد راشد على المهام التي يؤدوها عمال المقلب، آخذاً لمحة مفصلة عن سير العمل فيه.

واستطلع المدير العام التنفيذي للصندوق حجم الأطنان التي يستقبلها المقلب على مدار اليوم والليلة، ناظراً عن كثب إلى الطرق التي من خلالها تُجَمَّع القمامات الضخمة، تمهيداً لتحويلها إلى مقلب بئر النعامة في الأطراف الشمالية لمديرية البريقة، حيث المكب الضخم الذي يخضع لعمليات معينة يتم من خلالها التخلص من تلك المخلفات.

وبارك المهندس قائد راشد أنعم الجهود التي تقوم بها إدارة مقلب الحسوة التحويلي وعماله خلال فترة عيد الأضحى المبارك لبقاء مديريات مدينة عدن نظيفة وآمنة بيئياً، مقدماً تهانيه لهم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، شاكراً تفانيهم في العمل حتى في الإجازات والمناسبات الدينية.

من جهة أخرى نفذت مجموعات النظافة العاملة خلال فترة العيد عدد من النقلات بلغت نحو 32 نقلة قمامة وذلك في العديد من الأحياء بمختلف أقسام النظافة، من أبرزها:-

قسم (D).

والسيلة.

وطريق عمر المختار- الشيخ عثمان.

وطريق شمسان مول.

ومحطة الهاشمي للمواصلات.

وجميعها تتبع قسم نظافة الشيخ عثمان، حيث شاركت في تلك الأعمال جرافة وثلاثة شاحنات كبيرة.

أما في قسم نظافة القاهرة بمديرية المنصورة فتم إخلاء عدد من القمامات بواسطة (سنكوحة) وشاحنتين ثقيلتين في المواقع التالية:-

وديع حداد.

وطريق بئر فضل.

وطريق السجن الممتد من مسجد الرحمن وحتى عمارة الباشا.

أما في منطقة الفارسي بمديرية البريقة فقد قامت 4 شاحنات بتحميل عدد من القمامات ذهاباً وإياباً تساعدها في ذلك جرافة كبيرة.

حضر برنامج أعمال نظافة اليوم الأستاذ محمد عبدالله باعزب مدير إدارة النظافة، والأخ فكري أحمد الزغير رئيس قسم نظافة القاهرة، والأخ ميثاق عبدالغني سلام نائب رئيس قسم نظافة الشيخ عثمان، والأخ صالح درش مشرف نظافة، والأخ نصر البعيسي من مسؤول الحركة.