آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-04:55م

مجتمع مدني


أضاحي العون المباشر 2018 تستهدف 4290 أسرة في أمانة العاصمة صنعاء

الأربعاء - 22 أغسطس 2018 - 11:52 م بتوقيت عدن

أضاحي العون المباشر 2018 تستهدف 4290 أسرة في أمانة العاصمة صنعاء

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

يستهدف مشروع الأضاحي 2018 الذي دشنته العون المباشر ـ مكتب اليمن اليوم الأربعاء 22 أغسطس في أمانة العاصمة صنعاء (30030) شخصاً .

وقالت المتخصصة في العمل الإنساني مديرة مكتب اليمن لدى العون المباشر معالي العسعوسي إن العون المباشر دأبت على تنفيذ مشروع الأضاحي في اليمن خلال أيام عيد الأضحى المبارك كل عام بالتعاون مع عدد الجمعيات المحلية، وذلك للوصول باللحوم إلى المحتاجين.

وأوضحت أن مشروع الأضاحي من المشاريع الموسمية وواحد من عشرات المشاريع الإغاثية والتنموية التي تنفذها العون في عدة محافظات يمنية في إطار جهودها لتقديم المساعدات للفئات الأشد فقراً والتخفيف عن كاهلها ، وإدخال البسمة على شفاه المحرومين في عيد الأضحى .

وأشارت العسعوسي إلى أن العون تحرص على تلبية حاجات الفئات المستهدفة من اللحوم خلال أيام العيد خصوصاً في ظل حالة الفقر والبطالة الواسعة بين أرباب الأسر  ، لافتة إلى أن تنفيذ مشروع توزيع لحوم الأضاحي يعزز من روح التكافل الاجتماعي ويقوي أواصر الترابط داخل المجتمع الواحد.

وأكدت الحرص على تنفيذ المشاريع في المناطق الأكثر احتياجاً  ومنها أمانة العاصمة التي تعاني من كثافة سكانية وتوافد النازحين والمتضررين من جميع المحافظات .

 وذكرت منسقة مشروع الأضاحي رانيا الشيباني أنه سيتم استهداف (30030) شخصاً في (4290) أسرة من الأسر التي تقع تحت خط الفقر ، أصحاب الهمم ( ذوي الإعاقة ) ، الأيتام ، والأسر النازحة في مديريات أمانة العاصمة العشر، مبينة أن حصة كل أسرة ( 4 ) كيلو جرامات من اللحوم .

وأشارت إلى أن عملية التوزيع ستستمر يومين عبر 13 جهة محلية شريكة في تنفيذ المشروع الممول من العون المباشر ، وبالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي ومكتبها في أمانة العاصمة، والهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية ومواجهة الكوارث و مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالأمانة .

وأكدت الشيباني أنه يتم فحص الأضاحي للتأكد من انطباق الشروط الشرعية عليها وتخضع جميعها للفحص الصحي من قبل المختصين .

 جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة ، المياه ، محاربة الفقر ، تطوير الكفاءات البشرية ، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة  ــ برنامج الأغذية العالمي ، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف ، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف ، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية ، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني ) ــ برنامج الأغذية العالمي.