آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-05:15م

أخبار وتقارير


البحسني يلتقي قيادات وكوادر مكتب وزراة التربية والتعليم بساحل حضرموت

الثلاثاء - 14 أغسطس 2018 - 08:05 م بتوقيت عدن

البحسني يلتقي قيادات وكوادر مكتب وزراة التربية والتعليم بساحل حضرموت

المكلا((عدن الغد)) خاص:

التقى صباح اليوم، في مبنى مكتب التربية والتعليم بالساحل، محافظ حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني بقيادات وكوادر مكتب الوزارة في إطار اهتمامات المحافظ البحسني بالعملية التعليمية بالمحافظة .

واشادة مستحقه بالدور البارز الذي لعبه مكتب التربية مثينا على النجاحات المحققة.. ومؤكداً على أن العملية التعليمية تأتي في مقدمة اهتمامات قيادة السلطة وقد نالت دعما بمبالغ طائلة لضمان استمرارية التعليم و ما ينبغي على مكتب التربية العمل المتواصل لتحسين نوعية التعليم.

واكد على ان مختلف الصعوبات و المشكلات التي يعاني منها التعليم في المحافظة بحيث يجب أن يحظى الجانب التربوي باهتمام كافة الجهات ذات العلاقة بمكتب التربية والتعليم.

ولفت أن العلم اساس تطوير المجتمعات ولا يمكن القيام بالبناء والتطور بدون العلم وهذا ما اشير اليه في النقاط (16) لاتجاهات عمل المحافظ وذلك يعني بان جهود السلطة في هذا الجانب لابد وأن يواكبها جهد مقابل من الاطر التربوية كما شدد المحافظ على ضرورة الاهتمام بالمعلم وتقييم مستوى أدائه وانضباطه وبما يسهم استقرار العملية التعليمية , كما ينبغي الاستفادة من الاجازات الصيفية وعقد الدورات الانعاشية للمعلمين , والتركيز على النشطة اللاصفية لما لها من أهمية في اكتشاف مواهب وابداعات وابتكارات الطلاب , والاستفادة القصوى من إذاعة المستقبل التابعة للمكتب في توجيه البرامج التوعوية والثقافية والاخلاقية وغرس مفاهيم حب الوطن , ومحاربة ظاهرة الغش و ظاهرة التهرب من الدراسة في الصفوف الدنيا .

وكلف البحسني وكيل الوزارة مدير مكتب التربية ساحل حضرموت بمتابعة انجاز توجيهات دولة رئيس الوزراء بشأن تثبيت المتعاقدين ويجب فتاوى مكتب الخدمة المدنية و متابعة التعزيز المالي بوزارة المالية موجها بتجديد عقود المتعاقدين باستثناء (37) متعاقد اتثبت التعليم بعدم قدرتهم على اداء رسالة المعلم .