آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-11:49م

أخبار المحافظات


الجبواني والجنيدي يناقشان استكمال دراسات ميناء شقرة واللسان البحري أحور وإعادة مؤسسة النقل البري أبين.

الأحد - 12 أغسطس 2018 - 11:29 م بتوقيت عدن

الجبواني والجنيدي يناقشان استكمال دراسات ميناء شقرة واللسان البحري أحور وإعادة مؤسسة النقل البري أبين.

عدن ( عدن الغد ) خاص :

 التقى الأستاذ حسين صالح حسين قهس الجنيدي وكيل محافظة أبين مع معالي وزير النقل الاستاذ صالح احمدالجبواني. وفي مستهل اللقاء الذي عقد اليوم في مكتب وزير النقل بالعاصمة المؤقتة عدن  رحب الوزير الجبواني بالوكيل الجنيدي ، وتطرق اللقاء إلى مناقشة تعزيز وتطوير آليات العمل في كل الجوانب والمجالات المرتبطة بالوزارة بمحافظة ابين ، ووضع المعالجات والحلول التي تعيق المشاريع في كل المجالات والصعد .
وخلال اللقاء تحدث الوكيل الجنيدي حول استكمال العمل والدراسة في ميناء شقره الذي تم تدشين العمل فيه من قبل  معالي وزير النقل والاخ المحافظ اللواء ابوبكرحسين سالم مؤكدا ان هذا المشروع الحيوي يعد من المشاريع الهامة والاستراتيجية في المحافظة خاصة  والوطن بشكل عام في مجالات الثروة السمكية والجانب التجاري  ايضا.
وأضاف الوكيل الجنيدي "  وتم التنسيق العمل باللقاء ايضا مع معالي وزير الثروة السمكية لأن العمل مشترك بين الوزارتين وأيضا باللقاء مع وزير التخطيط والتعاون الدولي ، حيث ان الدراسات قد تم اعدادها لهذا المشروع الحيوي الاستراتيجي الهام الذي سيستفيد منه أكثر من ألف وخمسمائة صيادا من أبناء المحافظة وخارجها ،حيث تم الحديث حول استكمال العمل في اللسان البحري في مديرية أحور.. ومن ناحية أخرى تطرق الوكيل الجنيدي حول نصيب محافظة ابين من وسائل النقل الجماعي واعادة نشاط موسسة النقل البري في ابين وتم استجابة معالي وزير النقل الاستاذ صالح احمدالجبواني وبالتنسيق مع قيادة ومدير موسسسة النقل سيتم العمل في ذلك. 
كما ناقش اللقاء كيفية تفعيل مكاتب النقل في المحافظة والمديريات واعادة عمل النقابات لتنظيم وسائل النقل سواء في النقل الثقيل او الخفيف او نقابات الأجرة .
وفي الختام شكر الوكيل الجنيدي معالي الوزير الجبواني لحسن الاستقبال وتفهمه وحماسه في إنجاح المشاريع المرجوة والمعدة دراساتها كما التزم الوكيل الجنيدي بتسهيل السلطتين المحلية والتنفيذية بحل اي اشكاليات في المحافظة حضر اللقاء مدير مكتب وزير النقل حسن العطاس .