آخر تحديث :الأحد-12 مايو 2024-08:49ص

أخبار المحافظات


وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ومحافظ لحج يدشنان دورتي تدريبه للأخصائيين الاجتماعيين لدعم وحماية الاطفال والمساحات الصديقة بلحج

السبت - 11 أغسطس 2018 - 06:28 م بتوقيت عدن

وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ومحافظ لحج يدشنان دورتي تدريبه للأخصائيين الاجتماعيين لدعم وحماية الاطفال والمساحات الصديقة بلحج

لحج(عدن الغد) خاص:

دَشّنت وزيرة الشؤون الاجتماعية و العمل  الدكتور /ابتهال الكمال ومحافظ لحج قائد اللواء 17 مشاة اللواء الركن/أحمد عبدالله تركي صباح اليوم دورتي  التدريبة للأخصائيين الاجتماعيين "والمساحات الصديقة للطفل "الدعم النفسي " الذي ينظمه مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بلحج وبتمويل من منظمة اليونيسيف.

وخلال تدشين الدورتين إشارة وزيرة الشؤون الاجتماعية و العمل  الدكتور /ابتهاج الكمال، ان هذه الورش تأتي لتعزيز ثقة الطفل بنفسه وتقييم الاعوجاج وتقييمه ورصد الانتهاكات التي تستهدف الأطفال.

مشيرة ان الانتهاكات ضد الأطفال في ازدياد مستمر جراء الحرب وفق الإحصائيات التي يتم رصدها من قبل منظمات المجتمع المدني .. مضيفة ان  "ستة ملايين" طفل  محتاجين إلى رعاية صحية وتعليمية فيحين أربعة ملايين طفل يحتاج إلى تأهيل نفسي  .. مثمنة دور المشاركين في مساعدة تأهيل الأطفال وإعادة دمجهم في المجتمع.

 

وقالت ان هذا الزيارة تأتي بتوجيهات من رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي بهدف الاطلاع على أحوال مكتب فروع الوزارة لتلمس احتياجاتهم.

 

بدوره رحب ومحافظ لحج قائد اللواء 17 مشاة اللواء الركن/أحمد عبدالله تركي بزيارة وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل لمحافظة لحج وإطلاعها عن كثب مستوى أداء أداراه مكتب العمل في المحافظة .. حاثا المشاركين على أهمية هذا الدورة في مساعدة الأطفال لممارسة حياتهم بشكل طبيعي .. مشددا على ضرورة الاستفادة من المعلومات التي ستعطى لهم توصيل رسائلها إلى كافة الأطفال الذين يحتاجون إلى الرعاية النفسية والصحية.

كما القيت عددا من الكلمات إشارة في مجملها إلى العوامل النفسية والاجتماعية للطفل  "والدعم النفسي والاجتماعي "  ،  مشيرين " إلى ان هذا الدورة النظرية تصاحبها تطبيق عملي من خلال النزول الميداني إلى المديريات المستهدفة والمخيمات وستتبعها دورة تكميلية أخرى.

هذا وتستهدف دورة تأهيل منشطين ومشرفي ومتطوعي للعمل في المساحات الصديقة والمعايير الدنيا لحماية الطفل في العمل الإنساني خمسة منظمات مجتمع محلي بمديرية تبن .. فحين تستهدف الدورتين التدريبتين " التأسيسية والتكميلية " للأخصائيين والاجتماعيين حول الخدمات الاجتماعية وإدارة الحالة للأطفال المستضعفين " ( 59 ) مشارك ومشاركة من مديريات الحوطة وتبن والمسيمير بمحافظة لحج.

 

حضر التدشين الاستاذ/محسن عبد الجليل مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل والسكرتير الخاص للمحافظ الاستاذ/عبده جابر الظمبري.