آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-08:41م

أخبار عدن


بحضور متكامل ونقاشات علمية مثمرة ، استمرار فعالية أسبوع الأستاذ الجامعي الثاني لليوم الثالث في كلية اللغات - جامعة عدن

الإثنين - 06 أغسطس 2018 - 11:28 م بتوقيت عدن

بحضور متكامل ونقاشات علمية مثمرة ، استمرار فعالية أسبوع الأستاذ الجامعي الثاني لليوم الثالث في كلية اللغات - جامعة عدن

عدن ( عدن الغد) خاص :

لليوم الثالث على التوالي 5/ أغسطس / 2018م انضباط في الحضور ومشاركات كلية من كآفة أعضاء الهيئة ال تدريسية لمناقشة مفردات مساق grammar ومساق listening and speakung في برنامج السنة التحضيرية والمستوى الأول والثاني بكالوريوس اللغة الإنجليزية التجارية وبكالوريوس ترجمة عربي إنجليزي . 


وتخلل ذلك قيام مدرسي المساقات بالعرض لمفردات المساقات من خلال الشاشات الذكية ومناقشة مدى مواءمة مفردات السنة التحضيرية في تلك المواد مع ما يعطى للطلاب في البكالوريوس المستوى الأول والثاني ومحاولات التطوير للمفردات .


تخلل ذلك مناقشات مثمرة تضمنت أفكار علمية وأكاديمية تساعد في تقدم العملية التعليمية وإضافة نقلة نوعية لطلابنا في جامعة عدن خدمة للوطن وما يتطلبه سوق العمل المحلية والدولية. 


كما تم عرض مساقات اللغة الإنجليزية الطبية التي تدرس في كليات الطب والعلوم الصحية والأسنان والصيدلة والتمريض. 


تم العرض من قبل مدرسي المساق المنتسبين للهيئة التدريسية في كلية اللغات
علما أن متطلبات اللغتين العربية والإنجليزية في الكليات الطبية يقوم بتدريسها الكادر العلمي المختص في كلية اللغات .


وقد أثمر النقاش في ذلك عن أفكار ومقترحات ونتائج رائعة سوف يتم توثيقها ضمن مخرجات الورش العلمية لأسبوع الأستاذ الجامعي الثاني لكلية اللغات. 


والجدير ذكره أنه بهذا اليوم الثالث تنهي كلية اللغات الجزء الأول من جدول أعمال أسبوع الأستاذ الجامعي ، وقد تمثل ذلك الجزء في مناقشة مفردات مساقات مواد السنة التحضيرية في اللغة العربية والإنجليزية ومدى مواءمتها واتساقها مع مفردات تلك المواد التي تدرس في برامج البكالوريوس في كلية اللغات والمتطلبات الجامعية للغتين في الكليات الطبية
وستبدأ الكلية غدا الثلاثاء في تنفيذ أعمال الجزء الثاني من جدولها المقرر بالقيام بورش علمية يقدمها أساتذة الكلية وتدور حولها حلقات نقاش من زملائهم في الهيئة التدريسية في الكلية.