آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-09:34ص

أخبار عدن


برعاية رئيس الجمهورية وتمويل مركز الملك سلمان : إئتلاف الخير للإغاثة الانسانية يدشن مشروعي تحسين سبل العيش ومهارتي بيدي

السبت - 04 أغسطس 2018 - 05:27 م بتوقيت عدن

برعاية رئيس الجمهورية وتمويل مركز الملك سلمان : إئتلاف الخير للإغاثة الانسانية يدشن مشروعي تحسين سبل العيش ومهارتي بيدي

عدن(عدن الغد) خاص:

تحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي وبحضور الدكتور ناصر باعوم وزير الصحة والسكان وأحمد التركي محافظ لحج واللواء علي ناصر لخشع نائب وزير الداخلية والأخوين ياسر الشهري واشرف العمري من  مركز الملك سلمان وعدد من المسؤولين في الحكومة اليمنية ومركز الملك سلمان للإغاثة الانسانية دشن اليوم السبت في قاعة البتراء بفندق كورال بالعاصمة عدن إئتلاف الخير للإغاثة الانسانية التابع لمركز الملك سلمان مشروعي (تحسين سبل العيش وتعزيز قدرة المجتمعات على الصمود) و ( مهارتي بيدي لتحسين سبل العيش لأسر الايتام.

 

وفي حفل التدشين استعرض الاخ عبدا لاه بن عثمان رئيس الائتلاف أبرز اهداف وأنشطة إئتلاف الخير للإغاثة الانسانية وتدخلاته مشيرا إلى أنه يسهم في تحسين الحياة المعيشية للمواطن اليمني ومساعدته على التغلب على الظروف الراهنة التي تعيشها البلاد.

مؤكدا أن العطاء المباشر المواد الغذائية شئ جيد لكن التحول إلى سبل العيش وتنمية المجتمعات اعطتا مؤشرا اجتماعيا كبيرا وشراكة حقيقية بكافة مستوياتها.

 

كما ألقى محافظ لحج أحمد عبد الله التركي كلمة عن المحافظات المستهدفه بالمشروعين عبر خلالها عن شكر قيادات وسكان المحافظات المستهدفه بمشاريع وأنشطة إئتلاف الخير للإغاثة الانسانية لقيادة المملكة العربية السعودية ممثله بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

مقدرا دور مركز سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية فيما يقدمه من دعم ومشاريع للشعب اليمني.

وفي الحفل ألقيت كلمات اخرى معبره من قبل نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع عبر خلالها عن شكر وامتنان الحكومة اليمنية للأعمال الإنسانية التي تنفذها المملكة العربية السعودية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

معتبرا إئتلاف الخير للإغاثة الانسانية ثمرة من ثمرات خير الدعم السعودي إلا محدود للشعب اليمني.

 

وقال ممثل مركز الملك سلمان ياسر الشهري  في كلمة له: ان المركز قدم دعم متواصل في المجالات الاغاثية والإنسانية في اليمن بقيمة مليار و 643 الف دولار من خلال تنفيذ 274 مشروع في مجال الصحة والإغاثة والتعليم والتغذية , لأكثر من 80 شريك دولي ومحلي.

 

كما ألقيت قصيدة شعرية معبرة ,وفي ختام الحفل تم توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التعليم الفني والتدريب المهني وإئتلاف الخير للإغاثة الانسانية وقعها من جانب الوزارة وكيل الوزارة أحمد محمد كليب ومن الائتلاف عبدا لاه بن عثمان رئيس الائتلاف.

 

ويهدف مشروع تحسين سبل العيش وتعزيز قدرة المجتمع على الصمود إلى دعم المجتمعات على الصمود وتطبيع الوضع العام في اليمن من خلال التعاطي الاقتصادي المبكر عبر تحسين سبل العيش الزراعية في المحافظات المستقرة وتحسين معيشة النساء المعيلات والأسر الأشد فقرا ومواجهة سؤ التغذية من خلال تشغيل المجتمعات بأنشطة كثيفة العمالة وتمكين الشباب والعاطلين عن العمل مهنيا واقتصاديا وتحريك الأسواق المحلية والإسهام في التدفقات النقدية.

 

وينشط المشروع في قطاعات:الأمن الغذائي وحماية المدنيين وحماية المرأة والتعافي الاقتصادي وسبل العيش الزراعية والدعم النفسي والاجتماعي وتحسين الخدمات العامة والمشاريع الاقتصادية المصغرة والسلم الاجتماعي والسلام والأمن.

وينفذ المشروع في خمس محافظات يمنية هي : عدن ،لحج،شبوة،حضرموت،الجوف.

 

 فيما يستهدف مشروع مهارتي بيدي للأيتام 250 يتيما من محافظات ( حضرموت , شبوة وعدن ) من يوليو الى سبتمبر 2018م

 

 

*من< أحمد بوصالح