آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-03:30ص

أخبار وتقارير


منظمات المجتمع المدني عدن تدين جرائم مليشيات الحوثي ضد الإنسانية

الجمعة - 03 أغسطس 2018 - 11:42 م بتوقيت عدن

منظمات المجتمع المدني عدن تدين جرائم مليشيات الحوثي ضد الإنسانية

عدن (عدن الغد ) خاص :

أدان اتحاد منظمات المجتمع المدني عدن بأشد العبارات جرائم الحرب الذي ترتكبها المليشيات الحوثية في حق المدنيين في مدينة الحديدة وتحديدا ميناء الاصطياد ومستشفى الثورة والتي أسفرت عن وقوع أكثر من 14 قتيل ومايقارب 30 جريح من المدنيين حسب رصد وزارة حقوق الإنسان اليمنية .

وأوضح بيان اتحاد منظمات المجتمع المدني عدن الذي تلقت صحيفتنا نسخه منه " ان مليشيات الحوثي قامت بارتكاب جرائم حرب لا تسقط بالتقادم وتشكل تهديدًاوانتهاكًا للأعراف والقوانين الدولية لحقوق الإنسان وتنسف كل المواثيق الدولية الراميه لحفظ السلام والأمن في المنطقة .

ويشير البيان " بأن الميشيات الانقلابية تريد ايصال رسائل واضحة للمبعوث الأممي مارتن جريفتس بأن لا سلام دون القبول بشروط هذه الميشيات الإجرامية وتريد خلط الأوراق وتأخير أي مفاوضات قد تفضي لتسوية سياسية لإيقاف الحرب وبدء عملية السلام.

وذكر بيان اتحاد منظمات المجتمع المدني عدن بأنه قد تابع عن كثب هذه الجريمة البشعة التي استهدفت المدنيين بقصف عشوائي بقذاف هاون من أحياء مجاورة حولتها المليشيات لثكنات عسكرية.

وطالب البيان المجتمع الدولي ومجلس الأمن وكل المنظمات الحقوقية والإنسانية بالتحرك لدفاع عن المدنيين وحمايتهم من مليشيات الحوثي والإدانة العاجلة للمليشيات بكل الوسائل المتاحة لإيقاف جرائم الحرب التي ترتكبها مليشيات الحوثي ضد العزل والإسراع بإيقاف الانتهاكات والبشعة والمحرمة بكل الكتب والشرائع السماوية والقوانين الدولية التي تنص على حماية الإنسان المدني .

وفي الأخير دعا البيان " اللجنة الوطنية للتحقيق ورصد الانتهاكات وتوثيق كل الجرائم التي ترتكبها مليشيات الحوثي ضد حقوق الإنسان بحسب النظم المتبعة كما دعت لجنة تقييم الحوادث الى التحقيق في المجازر وجرائم الحرب التي قامت بها مليشيات الانقلاب الحوثية وتقديم هذا الإنتهاكات للجان الدولية ذات الصلة في الدفاع عن حقوق الإنسان وحماية المدنيين.

واختتم البيان " بالتعزية لأسر الشهداء والدعاء للجرحة بالشفاء العاجل والاهتمام بكل الأسر المتضررة من هذه المجازر والجرائم البشعة .