آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-05:08م

أخبار وتقارير


الحكومة تعلن تأييد إجراءات التحالف العربي لحماية الملاحة الدولية

الأربعاء - 01 أغسطس 2018 - 11:22 م بتوقيت عدن

الحكومة تعلن تأييد إجراءات التحالف العربي لحماية الملاحة الدولية

عدن((عدن الغد)) خاص:

أعلنت الحكومة الشرعية، مساء الأربعاء، تأييدها جهود التحالف العربي، لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية الملاحة البحرية في منطقة جنوب البحر الأحمر وباب المندب الاستراتيجية.

وجاء بيان الحكومة، في أعقاب البيان الذي أصدرته قيادة التحالف العربي، والذي نص على اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لردع تهديدات المليشيات الحوثية للملاحة الدولية، ووقف مخاطر استمرار ممارساتها بدفع من النظام الإيراني، التي قد تتسبب في حدوث كارثة بيئية كبرى.

وطالبت الخارجية اليمنية، مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بتحمل مسؤولياته لتأمين الملاحة الدولية، من حيث إن حماية المجرى الملاحي الدولي في منطقة جنوب البحر الأحمر وباب المندب ليس حكرا على الحكومة والتحالف، فهي منطقة حيوية للتجارة الدولية، تتشارك فيها مصالح جميع دول العالم، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن التحالف العربي، أن قيادة التحالف، وبالتنسيق مع المجتمع الدولي، اتخذت الإجراءات اللازمة كافة لاستمرار حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية عبر مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

وأشار التحالف إلى أنه أجرى خلال الأيام الماضية تقييماً لجميع الأعمال العدائية الإرهابية التي تقوم بها المليشيا الحوثية المدعومة من إيران، والتي تستهدف حرية الملاحة البحرية في مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر، كان آخرها استهداف إحدى ناقلات النفط السعودية