آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-09:36م

أخبار عدن


وزارة الزراعة تؤكد على حاجة القطاع الزراعي للكثير من المشاريع في كافة المجالات

الأحد - 29 يوليه 2018 - 07:33 م بتوقيت عدن

وزارة الزراعة تؤكد على حاجة القطاع الزراعي للكثير من المشاريع في كافة المجالات

عدن (عدن الغد) خاص :

التقى ، وكيلا وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية المهندس امين باقادر و قطاع التخطيط والمعلومات المهندس علي الجنيد ، اليوم في ديوان الوزارة بعدن ، بمدير المشاريع في إئتلاف الخير للإغاثة الانسانية التابع لمركز الملك للإغاثة الانسانية المهندس صالح بامخشب ، لمناقشة كيفية التدخلات المناسبة وفقا للاحتياج والاولوية.

 

وتناول اللقاء اهم  الاحتياجات الضرورية لتحسين القطاع الزراعي خاصة في مجالات تنمية الإنتاج الزراعي والري والصحة الحيوانية والنباتية والوقاية والارشاد الزراعي والبناء المؤسسي ، واهمية حاجة القطاع الزراعي للكثير من المشاريع في كافة المجالات.

 

وفي اللقاء اشادا الوكلاء بالدور الكبير التي يقوم به الائتلاف في دعمه للمشاريع الزراعية التي ستسهم في رفع مستوى الإنتاج الزراعي ، واستعدادها للتدخل السريع في تطوير القطاع الزراعي في مختلف المحافظات اليمنية .. مؤكدين استعداد الوزارة عبر مكاتبها في المحافظات على تذليل كافة الصعوبات التي ستواجة تنفيذ اعمال الائتلاف .

 

من جانب اخر اكد مدير المشاريع في الإئتلاف المهندس صالح بامخشب ، استعداد الائتلاف للتدخل في حل المشاكل الزراعية التي توجه القطاع الزراعي في مختلف المحافظات بطريقة عاجلة واستثنائية خاصة مشكلة انتشار مرض سوسة النخيل الحمراء في بعض مديريات محافظة حضرموت والذي تسبب حتى الآن في إصابة نحو 35000 شجرة نخيل ، و العمل على تنفيذ برامج تدريبية وتأهيلية للكوادر في المحاجر النباتية  والبيطرية في مكاتب المحافظات والمنافذ البرية والبحرية للبلاد .

 

واضاف ان الائتلاف يستعد لتدشين مشروع تدريب وتأهيل المزارعين والكادر الزراعي في خمس محافظات يمنية (عدن ولحج وشبوة وحضرموت والجوف ) خلال الفترة القادمة .

 

حضر الاجتماع مدير عام الصحة الحيوانية الدكتور عبدالرحمن الخطيب ، و مدير عام الوقاية الدكتور جميل انور ومدير عام مكتب الرزاعة والري بمحافظة الجوف عبدالله مدهش ومدير العلاقات العامة للائتلاف علوي بازياد .