آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-01:29م

أخبار وتقارير


وزير التربية د. لملس يلتقي ممثل الامم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليمن

الأحد - 29 يوليه 2018 - 02:35 م بتوقيت عدن

وزير التربية د. لملس يلتقي ممثل الامم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليمن

عدن (عدن الغد)خاص:

التقى معالي وزير التربية والتعليم د.  عبدالله سالم لملس بديوان الوزارة في العاصمة المؤقتة عدن بالسيد ايمن غرايبة ممثل الامم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليمن،  الاحد الموافق 29/ 7 / 2018م.

ورحب معاليه بالضيوف الكرام،  حيث ناقش الجانبان سياسة تعليم اللاجئين وتنفيذها في ظل الشراكة القائمة بين وزارة التربية والتعليم والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

كما استمع السيد غرايبة من معالي وزير التربية وجهة نظر الوزارة في الخيارات المتاحة لحل قضايا عدة في تعليم اللاجئين من ضمنها حل ومعالجة للمطالبات طويلة الامد لمدرسي مدارس اللاجئين، والتي تسعى المفوضية الى حلها في اقرب وقت ممكن.

كما ناقش الجانبان سبل تعزيز الشراكة ودمج مدارس اللاجئين ضمن مدارس التعليم العام في الوزارة وغيرها من القضايا التي ستساهم في تطوير التعليم في اليمن مستقبلا.

حضر اللقاء من جانب الوزارة وكيل قطاع التعليم الدكتور فضل امطلي، الاستاذ نصر اللحجي مدير مشروع تعليم اللاجئين، والاستاذ محمد الطاهري مدير مكتب وزير التربية،  ومن جانب المفوضية السيدة جاكلين بارليفلين مديرة مكتب المفوضية السامية للاجئين بعدن،  والاستاذ نيازي عمر مسؤول التعليم في المفوضية السامية بعدن

*الاعلام التربوي