آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-12:05م

مجتمع مدني


حملة الكويت تدشن مشروع إغاثة عاجلة لنازحي الحديدة في الخوخة

الجمعة - 27 يوليه 2018 - 11:36 م بتوقيت عدن

حملة الكويت تدشن مشروع إغاثة عاجلة لنازحي الحديدة في الخوخة

الحديدة (عدن الغد ) خاص :

دشن اليوم، في منطقة الخوخة محافظة الحديدة، مشروع إغاثة عاجلة لنازحي الحديدة, لعدد 477 اسرة نازحة، تنفذها مؤسسة ينابيع الخير الخيرية، بتمويل من دولة الكويت ضمن " حملة الكويت بجانبكم " وبأشراف الجمعية الكويتية للإغاثة.

وفِي التدشين، اشاد مستشار وزارة الإدارة المحلية لشؤون الإغاثة منسق اللجنة العليا للإغاثة جمال بلفقيه ، بالدور الكبير التي تقوم به دولة الكويت حكومة وشعبا ، ممثلة بالجمعية الكويتية للإغاثة في تقديم الدعم اللازم للأسر المتضررة من الحرب لتخفيف من معاناتهم في مختلف المحافظات اليمنية .. مؤكدا على اهمية  الاستمرار المتواصل في دعم النازحين المتضررة في مختلف مناطق نزوحهم لتجاوز ظروفهم الصعبة والمساهمة في التخفيف معاناتهم بشكل كبير .

كما اوضح رئيس لجنة الإغاثة بالجمعية الكويتية للإغاثة المهندس جمال عبدالخالق النوري ، الى ان المشروع يستهدف الاسر المتضررة من جراء الحرب في مختلف مناطق محافظة الحديدة من خلال تقديم مساعدات غذائية وايوائية لجميع الاسر النازحة المقدمة من دولة الكويت ضمن حملة الكويت بجانبكم .. مؤكدا بان المنحة المقدمة من دولة الكويت تأتي لمساعدة الشعب اليمني المتضرر من الحرب في مختلف المحافظات اليمنية  ، و تسعى الكويت دائما الى تقدم كل المساعدات المطلوبة في مختلف القطاعات والمجالات ضمن جهودها الإنسانية للتخفيف من معاناة النازحين  .

وأوضح رئيس مؤسسة ينابيع الخير الخيرية توفيق محمد حسين ، ان المؤسسة قامت بتوزيع 477 سلة غذائية على ثلاث دفعات للأسر الاشد تضررا في منطقة الخوخة ، ضمن حملة الكويت بجانبكم ..

مشيرا بان هناك اربع مراكز توزيع مواد غذائية وايوائية تقوم بتوزيع سلل غذائية و 239 مستلزمات ايوائية و 70 خزان ماء شرب سعة الفين لتر في عدد من مناطق محافظة الحديدة .

حضر عملية التدشين مدير مديرية الخوخة محمد يحي عبدالسلام وعدد من ممثلي السلطة المحلية بالمديرية و مؤسسة ينابيع والجمعية الكويتية للإغاثة باليمن .