آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار المحافظات


الجمعية الكويتية للإغاثة تدشن حملتها الإغاثية لنازحي الحديدة بعدن

الخميس - 26 يوليه 2018 - 05:24 م بتوقيت عدن

الجمعية الكويتية للإغاثة تدشن حملتها الإغاثية لنازحي الحديدة بعدن

عدن (عدن الغد) خاص:

دشنت الجمعية الكويتية للإغاثة عصر يوم الأربعاء حملة الإغاثة العاجلة لمحافظة الحديدة والنازحين منها بمديرية الشيخ عثمان في محافظة عدن .

 

واستهدفت  الحملة توزيع المواد الغذائية الأساسية كالأرز والدقيق والسكر  على 200 مستفيد في منطقة الممدارة مديرية الشيخ عثمان .

 

وخلال التدشين أعرب مدير مكتب محافظ محافظة الحديدة الأستاذ أنور بورجي عن شكره وتقديره للجمعية الكويتية للإغاثة على تقديمها المساعدات الغذائية  لنازحي الحديدة المتواجدين في محافظة عدن .

 

 

وأضاف بورجي : تعمل اللجنة المنسقة للإغاثة بمحافظة الحديدة على التخفيف من معاناة النازحين عن طريق تقديم المعونات الإغاثية بالتنسيق مع المؤسسات والمنظمات الداعمة ، مثمنا دور شبكة استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية في الاستجابة العاجلة لنداء إغاثة النازحين من محافظة الحديدة .

 

من جانبه عبر الأستاذ جمال بلفقيه منسق اللجنة العليا للإغاثة عن شكره للجمعية الكويتية للإغاثة وكذا لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على دعمهم السخي الأشقاء اليمنيين الذين يعانون من النزوح جراء الأوضاع التي تمر بها البلاد مؤكدا حرص اللجنة العليا للإغاثة على بذل كافة الجهود للتخفيف من معاناة النازحين في عموم محافظات الجمهورية وتقديم المعونات للمناطق المحاصرة والمناطق التي بها نازحين ،  مشيدا بجهود شبكة استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية الشريك المنفذ لمشاريع الإغاثة في اليمن .

 

نبيل العباسي المدير العام لشبكة استجابة أشار إلى أن هذه السلة الغذائية تعتبر الأولى و تأتي ضمن حملة الكويت بجانبكم لإغاثة نازحي الحديدة مؤكدا أن الحملة ستستهدف محافظات عدن ولحج ومديريتي حيس والخوخة بمحافظة الحديدة .

 

وأثناء العباسي على الدور الذي تقوم به دولة الكويت عبر الجمعية الكويتية للإغاثة العاملة على مساعدة النازحين في المناطق المتضررة في اليمن

 

وتتضمن الحملة توزيع السلات الغذائية ومواد ايواء بالاضافة إلى توزيع مياه الشرب لنازحي الحديدة في المحافظات الثلاث المستهدفة .

 

*من عوض بن عبيد الله