آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-06:04ص

أخبار عدن


الرقيبي: اعادة اختبارات مادة الفيزياء لمدارس عدن تنفيذا لقرار اللجنة العليا للاختبارات

الثلاثاء - 24 يوليه 2018 - 10:58 ص بتوقيت عدن

الرقيبي: اعادة اختبارات مادة الفيزياء لمدارس عدن تنفيذا لقرار اللجنة العليا للاختبارات

عدن(عدن الغد) عبد الفتاح العودي:

ضمن استيفاء سير العملية الاختبارية بناءا على تنفيذ إجراءات اللجنة العليا برئاسة د. صالح ناصر الصوفي والتي قضت بتعليق اختبار أي مركز اختباري حدث فيه خرقا للائحة التنظيمية الاختبارية.

وأشار رئيس اللجنة الفرعية للاختبارات مدير مكتب التربية والتعليم عدن الأخ محمد الرقيبي إلى أن العملية الاختبارية في كل من مركز صلاح الدين في مديرية البريقة ومركز الصوفي في ثانوية بلقيس في مديرية الشيخ عثمان قد سارت بصورة مرضية يومي السبت والأحد الماضيين.

وأكد الرقيبي أنه :"جرى اختبار الإعادة لمادة الفيزياء في عموم مراكز مديريات محافظة عدن الاختبارية ، حيث أتى هذا الاجراء بناءا على القرار الصادر عن اللجنة العليا والذي قضى بإعادة الاختبار في هذين المركزين نتيجة الاخلال الذي حدث فيهما في الاختبار الاعتيادي الوزاري السابق.

وقال إن:" اللجنة حرصت على تنفيذ الإعادة بصورة مطابقة للائحة التنظيمية الاختبارية ، وقد قمنا بتفقد أحوال هذين المركزين وعدة مراكز اليوم وأوضحنا للطلاب والطالبات أهمية الالتزام باللائحة التنظيمية الاختبارية وأن أي إخلال لن يكن بعيدا عن العقوبة العادلة ، متمنيا التوفيق للجميع.

وأضاف : يعلم المجتمع المحلي كافة مع عناصر العملية التعليمية والتربوية أن الاجراء هذا أتى بناءا على مخالفة اللائحة التنظيمية للاختبارات والتي تعد ضابطا لإعادة الأمور إلى حالتها السوية وتثبيت مبدأ الثواب لمن أحسنوا العقاب لمن اخطأ ولكن بصورة عادلة تهدف إلى تسوية الأحوال والسوية الإيجابية.

وقال الرقيبي : لقد جرى اختبار إعادة مادة الفيزياء تنفيذا لقرار اللجنة العليا ردا على حالة تسرب الأسئلة الذي حدث قبل الاختبار بفترة تم تحديدها من جهة لجنة البحث والتقصي ، والتي خلصت إلى تقصير بعض المراكز الاختبارية في ضبط مراكزها مثل تجريد المختبرين من الهواتف التي كانت الوسيلة الطولى لحالة التسرب.

وأضاف:"نتيجة لذلك أقرت اللجنة الفرعية بناءا على توجيهات اللجنة العليا إجراءات تنظيمية ضبطية صارمة حدت من ظاهرة الغش العبثية وتسرب أسئلة الاختبارات ومضت العملية الاختبارية بصورة سوية.

وأهاب الرقيبي بالجميع ضبط المراكز الاختبارية على مستوى مديريات المحافظة لاستكمال سير العملية الاختبارية بصورة حسنة ومرضية وبما يتوافق مع اللائحة التنظيمية الاختبارية وتمنى للجميع التوفيق في هذه المهمة لما فيه الصالح التربوي والطلابي والجميع دون استثناء.