آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-01:23ص

أخبار المحافظات


قائد اللواء الثالث حزم يوجه نداءً عاجلا للجهات المسؤولة والتحالف العربي بسرعة انقاذ حياة المواطنين من كوارث الالغام

الإثنين - 23 يوليه 2018 - 02:19 م بتوقيت عدن

قائد اللواء الثالث حزم يوجه نداءً عاجلا  للجهات المسؤولة والتحالف العربي بسرعة انقاذ حياة المواطنين من كوارث الالغام

كهبوب(عدن الغد)خاص

وجه العميد ركن /محمود سعيد صائل الصبيحي قائد اللواء الثالث حزم  عنه وعن قيادات المقاومة المرابطين بمنطقة كهبوب نداء عاجل للسلطة المحلية ممثلة بمحافظ لحج والى قائد المنطقة العسكرية  الرابعة ، والى قيادة التحالف العربي  بسرعة انقاذ المواطنين في منطقة كهبوب وما جاورها والحفاظ على ممتلكاتهم من خطر حقول  الالغام بالمنطقة!

 

وقال العميد الصبيحي  عبر المركز الاعلامي للواء الثالث حزم اننا وقد سبق خلال الاشهر الماضية اطلقنا عدة مناشدات ونحن اليوم نكرر  بنداء عاجلا لتلك الجهات المسئولة  وللتحالف بإرسال فرق النزع والمسح للمنطقة.

 

 وأكد  انه ومنذو تحرير منطقة كهبوب في 21/5/2018 لم يتم مسح المنطقة او نزول فرق الالغام رغم انها  منطقة شاسعة بصحاريها وسهولها وجبالها الممتدة من باب المندب الى الوازعية والمضاربة  حيث حصدت تلك الالغام  ارواح العديد من المواطنين الابرياء من نساء وأطفال ومواشي ومنازل  وسيارات وغيرها مما طالته تلك اللآفة المجتمعية ومخلفاتها.

 

وآخرها كان يوم امس استشهاد المواطن وحيد فارع محمد عوض  وخلال فترة وجيزة  سقط وجرح العديد من المواطنين بسبب الالغام.

 

وأكد العميد الصبيحي ان المليشيات الحوثية بحقدها الدفين على ابناء تلك المناطق بسبب مواجهتهم للانقلاب عملت على تلغيم  المنطقة بكم هائل من شبكات الالغام  والعبوات ناسفة  بإشكالها وأنواعها.

 

 وأضاف اننا في اللواء الثالث عملنا وبإمكانياتنا البسيطة المتواضعة  استطعنا من نزع مايقارب من خمس مائة لغم مضاد للدروع وعشرات العبوات لكن المنطقة بحاجة الى مسح عام وعاجل  على وجه السرعة من قبل فرق  عديدة ومتخصصة.

 

مشيرا اننا  في اللواء مستمرين بتقديم الاسعافات والخدمات ومساعدة المواطنين والرعاة وتوعيتهم بمخاطر الالغام كواجب انساني ووطني.

 

من<المركز الإعلامي للواء الثالث حزم: