آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-08:26ص

أخبار المحافظات


تنفيذ مشروع طريق جبل المنقاش بخنفر حلم يراود الجميع

الخميس - 19 يوليه 2018 - 06:45 م بتوقيت عدن

تنفيذ مشروع طريق جبل المنقاش بخنفر حلم يراود الجميع

ابين (( عدن الغد )) خاص :

بدأ صباح يوم الأربعاء الموافق ٢٠١٨/٧/١٨م العمل بمشروع طريق جبل المنقاش منطقة الحصن مديرية خنفر محافظة أبين والذي يساهم الصندوق الاجتماعي للتنمية في تنفيذه إلى جانب تبرعات المغتربين وأصحاب الخير من أبناء المنطقة وخارجها وأصبح الحلم الذي ظل يراود الجميع حقيقة.

يبلغ طول طريق جبل المنقاش ب ٢ كيلو تقريبا وهي طريق وعرة، وتعتبر المعاناة الأكبر بالنسبة لأهالي الجبل، حيث تتمثل المعاناة في نقل بضائعهم واسعاف مرضاهم ولهذا فالطريق بحاجة إلى الرصف لتخفيف المعاناة عن الأهالي.

كما يساعد تنفيذ المشروع  إلي جانب تخفيف المعاناة عن الأهالي بالتعرف على قرية (جبل المنقاش) مقر السلطنة العفيفة (السفلى)والذي يقع بالجهة الجنوبية لمنطقة الحصن حيث يحده من الشمال قرية السبخة ومن الجهة الجنوبية اللجاف ومن الشرق قرية المناكيب ومن جهة الغرب حافة النصر ويبلغ ارتفاع الجبل ب٥٠٠ متر، حيث يطل على منطقة الحصن ودلتا أبين.

ويعتبر جبل المنقاش من أهم القرى في منطقة الحصن لوجود فيه عدد من المعالم الأثرية منها قصر السلطان عيدروس بن محسن العفيفي وابنه محمد عيدروس وقصر هاجر وهو أقدمها وتوجد بجانبه حجر أثرية سمي القصر باسمها وهي مجوفة وبداخلها موضع أثر قدم وتقول الاسطورة أن الإمام علي بن أبي طالب كان يسقي خيله فيها.

كما توجد في قرية الجبل قبة السلطان والمقبرة القديمة إلى جانب سنترالي شبكتي أم تي أن ويمن موبايل ومركز الهاتف الأرضي.

وتساعد رصف الطريق حصول العائلات على متنفس ويكمن ذلك بوصول السيارات إلى سفح جبل السلطان والذي يوجد خلف جبل المنقاش لقضاء أوقات ممتعة بالنظر إلى طبيعة دلتا الخلابة والتي تضفي بالهدوء والسعادة على حياتنا.

وبهذا نشكر كل من ساهم في إنجاح هذا المشروع ابتدأ من إستشاريي الصندوق الاجتماعي ومجلس تعاون القرية والمغتربين ورجال الخير والشخصيات الإجتماعية والقبلية.

*من نايف المدوري