آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-07:48ص

أخبار المحافظات


اليزيدي يتفقد سير امتحانات إتمام الشهادة الثانوية العامة في مديرية لودر

السبت - 14 يوليه 2018 - 06:18 م بتوقيت عدن

اليزيدي يتفقد سير امتحانات إتمام الشهادة الثانوية العامة في مديرية لودر

لودر ((عدن الغد)) خاص:

في إطار زياراته التفقدية للاطلاع على سير العملية الامتحانية النهائية للشهادة العامة للمرحلة الثانوية للعام الدراسي 2018 /2017م ، قام مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين- رئيس اللجنة الفرعية للاختبارات بالمحافظة الأستاذ يحيى أحمد اليزيدي صباح اليوم السبت بزيارة إلى مديرية لودر تفقد من خلالها عدد من المراكز الامتحانية بالمديرية.

وخلال زيارته التفقدية للمراكز الامتحانية في ثانويات ( اماجل - عمر بن عبد العزيز الحضن - مجمع الواحدي زاره - راجح - بلقيس للبنات ) استمع المدير العام من القائمين على تلك المراكز الامتحانية إلى شرح تفصيلي عن الإجراءات والضوابط المتخذه من قبلهم لضبط العملية الامتحانية وتوفير الأجواء الهادئة للطلاب والطالبات تضمن لهم التركيز في الإجابة بكل أريحية..

وفي قاعات الامتحانات تحدث مدير عام مكتب التربية في أبين إلى عدد من الطلاب والطالبات في المراكز التي زارها حول اختبار مادة التفاضل والتكامل والمواد السابقة والأجواء الامتحانية بشكل عام.. مطمئنا الطلاب والطالبات بأن القيادات التربوية بالوزارة والمحافظة حريصه كل الحرص على مستقبل الطلاب ومراعاة ظروفهم في الامتحانات وتذليل معوقاتها لضمان نجاح العملية التعليمية...مذكرا إياهم بأن الاختبار النهائي بنصف الدرجة 50 % والنصف الآخر يؤخذ من المعدل التراكمي لدرجات الطالب خلال المراحل الثانوية السابقة.. مبديا ارتياحه بمستوى الانضباط والإعداد والترتيب لتنفيذ وإنجاح تلك الامتحانات في تلك المراكز المزاره... متمنيا للطلاب والطالبات التوفيق والنجاح في امتحاناتهم وحصد المراتب العليا في التحصيل العلمي بصورة أفضل.

وفي حديث مقتضب لمدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين أ. يحي اليزيدي عن انطباعه لسير العملية الامتحانية في م/لودر قال : لقد لمسنا من خلال تفقدنا لسير العملية الامتحانية في عدد من المراكز بالمديرية تحسنا واضحا وبشكل كبير عن الأعوام الماضية وهذا ملاحظناه من خلال الإجراءات والترتيبات التي قام بها مكتب التربية في المديرية وإدارة تلك المدارس وتطبيقهم للنظام واللائحه الإجرائية الخاصة بالعملية الامتحانية.. مشيرا إلى وجود بعض الملاحظات البسيطة التي تم معالجتها بحضور مدير مكتب تربية لودر - رئيس اللجنة الفرعية للامتحانات بالمديرية الأستاذ ناصر عوض موسى.. متمنيا لمديرية لودر كل التوفيق وان يكون العام أفضل بكثير مما هو علية الآن.

رافق مدير عام مكتب التربية بأبين خلال زيارته رئيس قسم الاختبارات بالمحافظة عبده غانم ومدير مكتب التربية بلودر ناصر عوض موسى والمشرف العام على الإمتحانات بالمديرية نايف المحروق ورئيس قسم المشاريع والتجهيزات بالمديرية محمد بوفرج.


*من عارف علوان