آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-12:58ص

أخبار عدن


الرقيبي يتفقد سير الامتحان في عدد من المراكز الاختبارية بعدن

الثلاثاء - 10 يوليه 2018 - 09:15 ص بتوقيت عدن

الرقيبي يتفقد سير الامتحان في عدد من المراكز الاختبارية بعدن

عدن(عدن الغد)عبد الفتاح العودي:

قام الأخ محمد الرقيبي مدير مكتب التربية والتعليم عدن بزيارة تفقدية استطلاعية لعدد من المراكز الامتحانية بكل من مديريات محافظة عدن منها مركز جرادة في مديرية التواهي ومركز 14 أكتوبر في مديرية المعلا عدد من المراكز في مديرية صيرة.

 

وكان هدف النزول معرفة الحالة الاختبارية وكذا طبيعة سير الامتحان بعد قرارات اللجنة العليا وكذا الفرعية ومدى أثرها على سير العملية الاختبارية ، إجمالا وصادف زيارته حضور الأخ هشام مشرف وزارة التربية والتعليم للسلطة الشرعية في كل من مركزي مأرب و14 أكتوبر في مديرية المعلا.

 

وقد لوحظت الحالة الاختبارية تسير سيرا حسنا ، لاتشوبها أي خروقات ولا مخالفات تقف عايقا أمام سير العملية الاختبارية واستمع للطلاب والطالبات في استفساراتهم وملاحظاتهم عن طبيعة الأسئلة من حيث مراعتها للفروق الفردية بين الطلاب والطالبات.

 

كما لوحظ حالة من الانضباط في حضور الطالبات والطالبات إلى المراكز الاختبارية ، والتزامن الايجابي لفك المظاريف وختم الأسئلة من جهة المراكز الاختبارية وتوزيعها للطلاب ولوحظ خلو المراكز من مخالفة اصطحاب قلة من الطلاب للهواتف التي حسب مجريات وانطباع التقارير الواردة من المشرفين من أعضاء اللجنة الفرعية.

 

كما حث الرقيبي الطلاب والطالبات على الانضباط بسير العملية الاختبارية لانعكاسها الإيجابي على سلامة سيرها بصورة حسنة ومرضية ومما تفوت على العابثين الصيد في الما العكر بغية الإضرار بالصالح التربوي والتعليمي العام في هذه الظروف الاستثنائية التي تتطلب من الجميع الحرص الوطني والانضباط المعنوي العام.