آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-03:12ص

أخبار المحافظات


مدير عام مديرية احور يدشن توزيع البذور المقدمة من منظمة ( الفاو) للاغذية والزراعة

السبت - 07 يوليه 2018 - 04:22 م بتوقيت عدن

مدير عام مديرية احور يدشن توزيع البذور المقدمة من منظمة ( الفاو) للاغذية والزراعة

احور ((عدن الغد)) خاص:

دشن العقيد / احمد مهدي احمد مدير عام مديرية احور صباح اليوم السبت توزيع البذور الزراعية محسنة للمزارعين بمديرية احور ، المقدمة من منظمة (الفاو) للاغذية والزراعة التابعة للامم المتحدة ضمن برنامج تعزيز الامن الغذائي وصمود سبل العيش الممول من التحاد الاوروبي وتنفيذ من منظمة الاغذية والزراعة بالتعاون مع السكرتارية الفنية للامن الغذائي في وزارة التخطيط والتعاون الدولي .

بالشراكة مع وزارة الزراعة والري دشنت منظمة الفاو للاغذية والزراعة التابعة للامم المتحدة توزيع بذور الدخن والسمسم والذرة الرفيعة بمديرية احور محافظة ابين .

واثناء التدشين اوضح المهندس علي عبدالله درويش مدير مكتب الزراعة بمديرية احور ان عدد المستفيدين 920 مستفيد من المزارعين بالمديرية الذين سيتم توزيع لهم البذور موزعين من جميع مناطق وقرى المديرية بكمية اجمالية تقدر 15700 كيلو جرام .

والتي تأتي ضمن انشطة القطاع الزراعي والحيواني في عدد من مديريات المحافظة في مجال التحصيل الزراعي والثروة الحيوانية .

مشيراً إلى ان هذا المشروع تمهيداً لمشاريع اخرى لدعم صغار المزارعين من اجل تنمية القطاعين الزراعي والحيواني ، والتي تساعد في الحد من الفقر وتعزيز صمود سبل العيش وتهدف إلى تعزيز الامن الغذائي .

داعياً جميع المستفيدين من المزارعين الاستفادة من المشروع ، ومحذراً لهم من ان هذه البذور غير قابلة للاستهلاك البشري و الحيواني لانها معاملة بالاسمدة والمواد الحافظة والتي قد تضر بالاستهلاك المباشر لها من قبل الانسان اوالحيوان .
وكذلك تقدم بالشكر لمنظمة الفاو ممثلة بمكتبها في عدن على تقديم هذا الدعم لمديرية احور .

من جانبه تحدث المدير العام للمديرية العقيد / احمد مهدي احمد في بداية حديثه تقدم بالشكر لمنظمة الاغذية والزراعة (الفاو ) وكذا بالشكر لمكتب الزراعة بالمحافظة والمديرية على جهودهم في انجاح هذا المشروع والذي يسعى لتقديم الدعم والمساندة لصغار المزارعين في مديرية احور ضمن برامج تعزيز الامن الغذائي وصمود سبل العيش في المناطق الريفية وتشجيع المزارعين لتعود عليهم بالدخل ومردود افضل ، داعياً جميع المستفيدين بالاهتمام بزراعتها للاستفادة من هذه البذور .

ثم بعد ذلك واثناء التدشين قام المدير العام للمديرية ومعه مدير مكتب الزراعة بتوزيع وتسليم البذور على بعض المستفيدين من ابناء المديرية .

حضر التدشين الاخ المرشد / شكري صالح مهدي رئيس قسم الارشاد بمكتب الزراعة باحور والاخ/علي ناصرالعاقل مدير مكتب الري بالمديرية وعدد من المزارعين والمستفيدين والاستاذ ابوبكر بن فريد مدير الاعلام باحور .


*من ابوبكر بن فريد