آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-06:31ص

أخبار المحافظات


القوات السعودية بحضرموت تقدم مساعدات إنسانية لنازحي الحديدة وتشيد بدور مؤسسة الأمل في الاغاثة العاجلة

الإثنين - 02 يوليه 2018 - 10:22 م بتوقيت عدن

القوات السعودية بحضرموت تقدم مساعدات إنسانية لنازحي الحديدة وتشيد بدور مؤسسة الأمل في الاغاثة العاجلة

المكلا(عدن الغد)امير باعويضان:

تفقد ممثل الفريق المدني بالقوات السعودية بمركز التحالف العربي بحافظة حضرموت ، جنوب شرق اليمن ، ملجئ نازحي الساحل الغربي ، بمدينة المكلا ، والذي يستقبل هذه الايام اعداد متزايدة من الأسر النازحة من محافظة الحديدة ، بعد ارتفاع وتيرة المعارك في جبهات الساحل الغربي ، بين الميلشيات الانقلابية وقوات التحالف العربي.

 

والتقى ممثل الفريق المدني بالقوات السعودية "ابو يزيد" بالأسر النازحة في مدينة المكلا ، وتلمس معاناتهم ، والأوضاع الصعبة التي مروا بها خلال الحرب , و استمع الى الدكتورة ابها باعويضان رئيسة مؤسسة الأمل التي بادرت بتوفير المجلئ ، وتعرف منها على اهم احتياجات النازحين ، والضرورات التي تنقص الملجأ.

 

وقدم "ابو يزيد" الى اللاجئين مساعدات انسانية ، مقدمة من القوات السعودية ، تضمنت ناموسيات لحماية النازحين من الأمراض الي يمكن ان تنقل اليهم عبر البعوض.

 

وزف "ابو يزيد"، إلى النازحين ، بشائر النصر المتمثلة بالتقدم العكسري الكبير الذي حققته قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ، والإمارات العربية المتحدة ، على حساب الميلشيات الإنقلابية ، في الحديدة ، مطمئنا اياهم بقرب انفراج معاناتهم وعودتهم الى ديارهم ، مؤكدا على استمرار الدور الإنساني الذي تقدمه المملكة العربية السعودية الى اليمنيين ، حتى بعد انتهاء الحرب.

 

وعبر النازحين ، عن شكرهم وامتنانهم للمملكة العربية السعودية الشقيقة ، على وقوفها الى جانب اليمنيين ، في محنتهم ، وفي أزماتهم.

 

ومن جانبه اشاد "ابو يزيد"، بالدور الذي لعبته مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية والمتمثلة بالدكتورة ابها باعويضان والدكتور عمر بامحسون ، في توفير هذا الملجئ بعد تواصل مستمر مع السلطة ، والتي اثمرت عن ابواء النازحين في منطقة الدواجن غرب المكلا وتقديم الإغاثة العاجلة لهم.

 

وجاءت زيارة الممثل المدني للقوات السعودية ، الى الملجأ بعد نداء استغاثة اطلقته مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية ، الى المنظات الإنسانية ومنظمات الإغاثة في حضرموت ، بسرعة النظر الى اوضاع النازحين وإغاثتهم بعد تزايد اعداد الاسر النازحة بالمكلا ، وهرعت على اثره عدد من المنظمات بحضرموت , وقدموا للنازحين مواد إغاثية وغذائية عاجلة.