آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-09:40م

رياضة


كاس العالم 2018 ... ركلات الترجيح تنقل الكروات لربع النهائي على حساب الدنمارك في يوم ركلات الترجيح

الإثنين - 02 يوليه 2018 - 01:09 ص بتوقيت عدن

كاس العالم 2018 ... ركلات الترجيح تنقل الكروات لربع النهائي على حساب الدنمارك في يوم ركلات الترجيح

عدن (عدن الغد) خاص :


عبرت كرواتيا الى ربع نهائي كأس العالم بروسيا بعد فوزها بركلات الترجيح 3-2 على الدنمارك بعد تعادلهما 1-1 في الوقتيين الاصلي والاضافي.


وكانت الدنمارك البادئة بالتسجيل منذ الدقيقة الأولى، وتحديدا بعد 57 ثانية عبر ماتياس يورغنسن، لكن ماريو ماندزوكيتش أدرك التعادل في الدقيقة 4.

وخاض المنتخبان شوطين إضافيين، ونالت كرواتيا فرصة ذهبية للحسم من ركلة جزاء (115)، لكن الحارس كاسبر شمايكل تألق في وجه لوكا مودريتش وأنقذ بلاده، وفرض الاحتكام الى ركلات الترجيح التي حسمتها كرواتيا، لتلاقي في ربع النهائي روسيا الفائزة على اسبانيا الأحد بركلات الترجيح أيضا.

وستواجه كرواتيا في ربع النهائي المنتخب الروسي المتاهل على حساب اسبانيا بطل العالم عام 2010.

وهي المرة الأولى تبلغ فيها كرواتيا ربع النهائي منذ عام 1998 حين فاجأت العالم بمشاركتها الأولى كدولة مستقلة، بوصولها الى نصف النهائي قبل الخروج على يد فرنسا المضيفة التي توجت لاحقا باللقب.

والمفارقة أن أفضل نتيجة للدنمارك في النهائيات ايضا كانت عام 1998 حين وصلت الى ربع النهائي قبل أن تخسر امام البرازيل (2-3).

وخلافا للدور الأول الذي كان فيه أفضل منتخب دون منازع بفوزه على نيجيريا (2-صفر) ثم الأرجنتين (3-صفر) ثم ايسلندا (2-1) رغم مشاركته ضد الأخيرة بتشكيلة رديفة، لم يقدم المنتخب الكرواتي أداء مقنعا، لكن نظيره الدنماركي لم يكن أفضل حالا منه، وفي نهاية المطاف كانت ركلات الترجيح الحكم الفاصل بينهما.