آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-10:10ص

أخبار المحافظات


مواطنو المنطقة الوسطى بأبين يشكون من فساد إدارة كهرباء لودر “الممتد لسنوات”

الأحد - 01 يوليه 2018 - 12:27 م بتوقيت عدن

مواطنو المنطقة الوسطى بأبين يشكون من فساد إدارة كهرباء لودر “الممتد لسنوات”

ابين ((عدن الغد)) خاص:

شكى أهالي مديريات المنطقة الوسطى بمحافظة أبين من الفساد الًمُستشري في إدارة محطة كهرباء لودر المغذية لـ ( لودر – مودية – الوضيع – مكيراس ) بالتيار الكهربائي .

وقالوا بأن إدارة الكهرباء أثبتت فشلها الذريع تجاه خدمة المواطنين ، إذ أن المحطة لم يطرأ عليها أي تحسن سواءً في فصل الشتاء أو الصيف .

وأضافوا بأن انهيار واسع تشهده خدمة الكهرباء في تلك المديريات ، وأن توزيع عددا ساعات التشغيل أصبح عنصرياً ، الامر الذي قد يؤدي الى مشاكل عدة .

وعلى الرغم من الإيرادات التي تُورد الى المحطة ، إلا أنها لم تسخر في تحسين قدرة المحطة التوليدية ، وباتت تشهد تدهوراً متواصلاً ، دون توضيح منطقي يذكر .

وناشد الأهالي محافظ المحافظة اللواء أبو بكر حسين والجهات ذات العلاقة بوضع حداً جذري لهذه التجاوزات من قبل ادارة الكهرباء ، والتي اثبتت فشلها وعدم استحقاقها في تولي الإدارة .

على صعيداً متصل تشهد خطوط الضغط العالي الممتدة من لودر وحتى مودية عمليات تخريب بشكل شبه متواصل ، مما ادى الى انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة مودية وقرها لأيام .

وطالب سكان المدينة الجهات المعنية والحكومة بدعم محطة كهرباء مودية وفصلها عن لودر حتى يتسنى حل الاشكاليات العالقة في ذات الجانب ، والعمل على زيادة عددا ساعات التشغيل في باقي المديريات المرتبطة بمحطة لودر .

*حيدرة واقس