آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-04:46ص

أخبار المحافظات


ضباط وأفراد محور عتق يستحدثون نقطة لإيقاف الشاحنات العسكرية مطالبين برواتبهم

السبت - 30 يونيو 2018 - 10:31 م بتوقيت عدن

ضباط وأفراد محور عتق يستحدثون نقطة لإيقاف الشاحنات العسكرية مطالبين برواتبهم

شبوة ((عدن الغد)) خاص:

استحدث صباح اليوم السبت 30 يونيو 2018م ضباط وأفراد محور عتق اللواء 30 مشاة نقطة لإيقاف الشاحنات العسكرية على الخط الرئيسي الذي يربط محافظة شبوة بمحافظة مأرب مطالبين برواتبهم المتوقفة منذ ثلاثة أعوام .

وقال مصدر عسكري بأن ضباط وأفراد محور عتق البالغ عددهم 209 أقاموا النقطة لإيقاف الشاحنات العسكرية المتجهة من و إلى محافظة شبوة ومحافظة مأرب للضغط على قيادة المحور والسلطة المحلية بالمحافظة والمنطقة العسكرية الثالثة بمحافظة مأرب بدفع رواتبهم بعد ثلاث سنوات من الوعود الزائفة التي ليس ألّا إهدار للوقت فلهذا قام الضباط والأفراد بأول خطوات التصعيد .

وأضاف المصدر قائلاً ; أثناء استحداث الضباط والأفراد النقطة أرسلت السلطة المحلية عددا من الأطقم العسكرية لمنع استحداث النقطة وحدث شد وجذب بعد رفض الضباط والأفراد الـ 209 رفع النقطة ورفضوا أيضاً الدخول في صراع مع الأطقم المرسلة من السلطة المحلية لكونهم زملائهم ، و تدخل عددا من الشخصيات لتهدئة الوضع وتوصلت وساطة مكونة من شخصيات اجتماعية بالمحافظة بين الضباط والأفراد الـ 209 وقائد المحور .

وأشار ; إلى أن الوساطة طلبت من الضباط والأفراد تشكيل مندوبين عنهم للجلوس مع قائد المحور ، وبعد تشكيل المندوبين تم رفع النقطة وعقد الاجتماع بين الطرفين وخرج الإجتماع بإعطاء قائد المحور مهلة أسبوع لحل أزمة الضباط والأفراد الـ 209 ، وفي حالة انتهاء المهلة بدون وجود حل للأزمة ستعود النقطة مرة أخرى لإيقاف الشاحنات العسكرية المتجهة من و إلى محافظة شبوة ومحافظة مأرب .

علماً بأن الضباط والأفراد الـ 209 من قوة محور عتق الأساسية وتتجاوز خدمة معظمهم 25 سنة ، ويطالبون برواتبهم المتوقفة منذ ثلاثة أعوام بعد سقوط أسمائهم من الرواتب في شهر نوفمبر عام 2016م .


*من طالب باصليب