آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:11ص

أخبار المحافظات


بحضور محافظ المحافظة :الهلال الإماراتي يقيم عرسا جماعيا ل( 106 ) شابا بأبين

السبت - 30 يونيو 2018 - 07:37 م بتوقيت عدن

بحضور محافظ المحافظة :الهلال الإماراتي يقيم عرسا جماعيا ل( 106 ) شابا بأبين

زنجبار (عدن الغد)نظير كندح:

بحضور محافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم ومعه عدد من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية والعسكرية بالمحافظة , شهدت مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين صباح اليوم السبت احتفالا بعرس أبنائها الشباب الذين شملتهم مكرمة صاحب السمو الشيخ/ محمد بن زايد آل نهيان.

 

وخلال العرس الجماعي الذي نظمته هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لشباب محافظة أبين في قاعة الفقيد/ مطهر الكوني بديوان المحافظة شاركت فيه فرقة الرقص الشعبي التابعة لمكتب الثقافة بالمحافظة وفرقة الدحيف لمدينة شقرة الساحلية قدمت نماذج من الرقصات المعبرة عن الفرحة ,كما قدم الفنان / نائف عوض والفنان / صالح البصير أغاني لامست الفرحة التي غمرت قلوب ( 106 ) شابا شملتهم هذه المكرمة النبيلة.

 

كما قدمت ألوانا لأغاني من التراث الإماراتي نالت إعجاب الحضور وقدمت زهرات فرقة نوارس الساحل بمدينة الحصن للأيتام فقرات إنشادية تحدثت عن دولة الإمارات العربية المتحدة ونهضتها.

 

وفي الحفل ألقى المحافظ كلمة عبر فيها عن سعادته بهذه المكرمة التي قدمها سمو الشيخ/ محمد بن زايد آل نهيان بإقامة هذا العرس الجماعي للشباب ,حيث قدم بالمناسبة لمندوب هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ترس المحافظة تقديرا لدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وفي تصريح خاص لشبكة (( أبين )) الإخبارية أدلى به منسق هيئة الهلال الأحمر الاماراتي بأبين أ/ خالد شيخ عبر فيه عن سعادته وسعادة أبناء أبين بمناسبة هذا العرس الجماعي ل ( 106 ) عريس شملتهم مكرمة صاحب السمو الشيخ/ محمد بن زايد آل نهيان وبمبادرة من هيئة الهلال الأحمر الاماراتي.

 

وأضاف :  لقد عمت الفرحة والسرور قلوب أهل أبين الذين عاشوا ليومين متتاليين هذا العرس والفرح وسط الأهازيج والغناء والرقصات الشعبية فبتهج الناس وطربوا بهذه المناسبة التي أسعدت هؤلاء الشباب الذين ظلوا فاقدين الأمل بإتمام زواجهم .

 

متمنيا من سائر المنظمات أن تحذوا حذو الهلال الأحمر الإماراتي بعرس يماثل هذا العرس.

 

الجدير بالذكر أن مدينة زنجبار قد شهدت أمسية شعرية راقصة مساء أمس الجمعة في ساحة ديوان المحافظة, أقيمت فيها الرقصات الشعبية والمساجلات الشعرية بين الشعراء على دان الدحيف شارك فيها عدد من شعراء الدحيف بالمحافظة.