آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-11:53م

أخبار عدن


برعاية السمو الشيخ محمد بن راشد ال نهيان ..تحتفي أبين اليوم بالعرس الجماعي لمئة عريس من مختلف مديريات المحافظة

السبت - 30 يونيو 2018 - 07:16 م بتوقيت عدن

برعاية  السمو الشيخ محمد بن راشد ال نهيان ..تحتفي أبين اليوم بالعرس الجماعي لمئة عريس من مختلف مديريات المحافظة

عدن(عدن الغد) خاص:

 بمكرمة ورعاية من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال نهيان ..نظمت هيئة الهلال الاحمر الاماراتي صباح اليوم السبت بقاعة مطهر الكوني بالمحافظة العرس الجماعي الرابع في اليمن.

ويأتي هذا العرس الجماعي اليوم كدعم من الاخوة الاشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة ، والذي تنفذه هيئة الهلال الاحمر الاماراتي في اليمن.

وان دل على شيء فإنما يدل على اصور العلاقة الاخوية التي تربط البلدين الشقيقين.

فأيادي الخير للإمارات وبصماتها ، ممتدة من شمال الوطن الى جنوبه ، ومن شرقه الى غربه ، في كافة المجالات والجوانب الانسانية الخيرة.

وهاهي اليوم أبين تحتفي بتزويج دفعة من شبابها وشاباتها في موقف مهيب ، وأجواء فرائحية معطرة برائحة الفل اللحجي والكاذي..وأصوات الزغاريد العرائسية محتفية بهذا العرس الجماعي الكبير.

وخلال الفعالية التي حضرها محافظ محافظة ابين اللواء ابو بكر حسين سالم ، قدمت فرقة الفنون الشعبية لمكتب الثقافة  بالمحافظة ، رقصات فنية من التراث الابيني الاصيل ، وكذلك فرقة ابناء شقرة الذين قدموا رقصة الدحيف التي تشتهر بها منطقة شقرة.

كما تخلل الحفل تقديم بعض من الاغاني لشعراء وملحنين كبار انجبتهم هذه المحافظة ..بصوت الفنانين الشعبيين احمد صالح البصير والفنان ، نايف عوض.

حيث نالت تلك الفقرات الفنية  ،والرقصات الاستعراضية المعبرة عن تراث هذه المحافظة  استحسان الحاضرين.

وفي ختام الفعالية قدم اللواء أبو بكر حسين سالم درع المحافظة لممثل الهلال الاحمر الاماراتي في اليمن ، عرفاناً منه وتقديراً للجهود التي يبذلها الهلال الاحمر  الاماراتي في هذه المحافظة المعطاة.

 

حضر الفعالية / الامين العام للمجلس المحلي في المحافظة أ/ مهدي الحامد ، وممثل الهلال الاحمر الاماراتي في اليمن ، ووكيل المحافظة محمد ناصر الجحمه ، ومدير المديرية غسان شيخ ، وقائد التدخل السريع بالمحافظة عبد اللطيف السيد ، ومدير امن المحافظة الخضر النوب ، ومنسق الهلال الاحمر في المحافظة خالد شيخ ، وبعض مدراء المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات في المحافظة.