آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-06:47ص

أخبار المحافظات


وكيل شبوة لمروق يشدد على تفعيل عمل المرافق الصحية بمديرية ميفعة

الخميس - 28 يونيو 2018 - 05:35 م بتوقيت عدن

وكيل شبوة لمروق يشدد على تفعيل عمل المرافق الصحية بمديرية ميفعة

شبوة (عدن الغد) سبأ:

شدد وكيل محافظة شبوة الشيخ عبدالقوي علي لمروق على ضرورة تفعيل عمل كافة المرافق الصحية بمديرية ميفعة وغيرها من المديريات .

ونوه خلال زيارته للمركز الصحي بمدينة جول الريدة بمعية مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور ناصر البعسي ومدير عام ميفعة عبدالله عاتق باعوضة بأهمية الخدمات الطبية التي يقدمها المركز للمواطنين في مركز المديرية على الرغم من شحة امكانياته البشرية والمادية والتقنية .

وحث مكتب الصحة بالمحافظة بضرورة رفد المركز بالاحتياجات الاساسية خاصة من الادوية حتى يتمكن من مواجهة الامراض الوبائية المستوطنة من سنين بالمدينة وانقاذ وحماية حياة الناس منها .

واشاد الوكيل لمروق بمستوى الخدمات الطبية التي يقدمها مستشفى عزان للمواطنين في  اربع من مديريات المحافظة . منوها بكثافة الاقبال اليومي  عليه من المرضى . مشددا على ضرورة انضباط الاطباء الاخصائيين بالعمل في المستشفى اثناء الدوام الرسمي . مؤكدا بان وزارة الصحة ستعمل قريبا على معالجة اشكالية البعثة الطبية العاملة في المستشفى وغيرها من البعثات في مستشفيات المديريات  الاخرى .

الى ذلك زار الوكيل عبدالقوي لمروق مركز غسيل الكلى بعزان و اشاد بالخبرات الطبية التي يعمل بها المركز .ِ  منوها بأهميتها في حياة مرضى الكلى . مثنيا على دور رجال الخير والمحسنين من ذوي الايادي البيضاء في دعم المركز ومواصلة خدمات الطبية والعلاجية للمرضى في ظل ارتفاع كلفة علاج هذا النوع من الامراض وشحة الحصول عليها طيلة الثلاث السنوات الماضية .

 وثمن عاليا نجاح فكرة مؤسسة شبوة للتنمية بإنشاء المستشفى الخيري التخصصي لأمراض وجراحة الكلى ومسالك البولية بعزان . وبارك اخراجها الى حيز الوجود بإقامة هذا الصرح الطبي التخصصي على مستوى الجمهورية في المدينة التي تمثل العصب الاقتصادي والتجاري لبلاد ميفعة . واكد المدير العام التنفيذي للمؤسسة ناصر بن مسلم قرب الانتهاء من المرحلة الاولى من مشروع المستشفى .

 ونوه الوكيل لمروق بأهمية المشروع الطبي والاستراتيجي . ولفت بانه سيمثل نقلة نوعية في مجال الخدمات الطبية التخصصية لأمراض الكلى .

رافقهم في هذه الزيارات عضوا المجلس المحلي بميفعة ناصر عبدالسيد ومنصر سلطان .

وكان وكيل محافظة شبوة عبدالقوي لمروق ومدير عام الصحة ناصر البعسي قد اطلعا على طبيعة الاوضاع والخدمات الطبية التي يقدمها مستشفى مديرية حبان واستمعا من مدير مكتب الصحة بالمديرية بسام البابكري الى ابرز احتياجات القطاع الصحي بالمديرية من الكوادر والمعدات الصحية .