آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-07:41ص

أخبار عدن


حملة إزالة عشوائيات الكهرباء تواصل عملها في عدد من مديريات عدن بزخم كبير

الأربعاء - 27 يونيو 2018 - 07:41 م بتوقيت عدن

حملة إزالة عشوائيات الكهرباء تواصل عملها في عدد من مديريات عدن بزخم كبير

عدن((عدن الغد)) خاص :

بجهود حكومية وبرعاية وإشراف مدير عام مؤسسة كهرباء عدن مجيب الشعبي تواصلت حملات مكافحة العشوائي واختلاسات التيار الكهربائي في العاصمة عدن عملها لليوم الثالث على التوالي مستهدفة عدد من المديريات ،وتشترك في الحملة التي تنفذها كهرباء عدن كلا من وزارتي الكهرباء والداخلية وقيادة السلطة المحلية بعدن وقوات الأمن الخاصة ومدراء عموم المديريات وفقا لتوجيهات دولة رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر القاضية بإزالة كافة العشوائي والربط المخالف وكل مايضر بشبكة الكهرباء أو يعمل على سرقة الكهرباء .

ودخلت حملة فصل العشوائي التي تنفذها كهرباء العاصمة عدن وقوات الأمن الخاصة  صباح اليوم الأربعاء مديرية صيرة لإزالة العشوائيات والربط المخالف والخطين امتثالا لتوجيهات دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر وبإشراف مباشر من قبل وزارة الكهرباء والداخلية ومدير عام كهرباء عدن وقائد قوات الأمن الخاصة .

وميدانيا أشرف مدير عام مديرية صيرة الأستاذ خالد سيدو ومعه الأستاذ سالم الوليدي نائب مدير كهرباء المنطقة الأولى ورئيس حملة مكافحة العشوائيات بالمنطقة الأولى ومعهم مدراء إدارات التفتيش الفني وإدارة التوزيع والمتابعة وعدد من الدوائر المختصة في المنطقة ومدير عام التوزيع في كهرباء عدن المهندس عمر باشراحيل وعدد من المسؤولين في مديرية صيرة والشخصيات الاجتماعية منذ الصباح الباكر على عملية فصل العشوائيات في عدد من أحياء كريتر .

وأكد نائب مدير المنطقة الأولى وقائد الحملة سالم الوليدي :أن حملة مكافحة العشوائي والربط المخالف والخطين وحتى التلاعب بالعدادات سوف تمضي قدما ولن تتوقف حتى تحقيق كامل أهدافها لتقليص العجز التوليدي نتيجة سرقة الكهرباء والاختلاسات والعبث بمكونات شبكة الكهرباء .

وقال الوليدي : أن الحملة حققت إيرادات لصالح المنطقة خلال الثلاثة الأيام تفوق السبعة المليون والنصف من قبل طالبي تصحيح أوضاعهم للعدادات في الأحياء التي استهدفتها الحملة في مديريات المعلا وكريتر .

داعيا كافة المخالفين إلى سرعة التوجه إلى إدارة المنطقة لإصلاح أوضاعهم لإدخال عدادات رسمية مؤكدا أن إدارة المنطقة سهلت كافة الإجراءات لإدخال العدادات وبرسوم أقل من أي وقت مضى .

وقال الوليدي : أن ظاهرة العشوائي والاختلاسات أنهكت المؤسسة وأهدرت آيراداتها وفوق ذلك ألحقت ضررا كبيرا بالشبكة مسببة اعطاب محولات التوزيع وكيبلات نقل الطاقة .

وفي سياق متصل واصلت حملة إزالة العشوائيات التابعة للمنطقة الثانية لكهرباء عدن حملتها لليوم الثالث على التوالي في مديرية دار سعد مستهدفة عشرات الأحياء في منطقة اللحوم والرباط والكراع وبشكل أقوى من أي وقت مضى .

وقاد حملة ازالة العشوائي والمخالف مدير كهرباء المنطقة الثاني المهندس زهير فهيم ونائب مدير إدارة التفتيش الفني وقائد فريق الحملة الأستاذ عبدالرحمن عليوه وعدد من مسؤلي المنطقة وعشرات العاملين والمختصين والعشرات من جنود قوات الأمن الخاصة .

وقال عليوه : أن الحملة متواصلة وبجهود كبيرة جدا وسوف تستمر في باقي المديريات التابعة لكهرباء المنطقة الثانية ولن تتوقف الا بتحقيق النجاح الكامل وفقا لتوجيهات مدير عام المؤسسة الاستاذ مجيب الشعبي .

مضيفا إلى أن الحملة حققت إلى الآن الكثير من النجاحات على الأرض،مؤكدا أن الحملة أزالت اليوم فقط أكثر من 3600 متر من الخطوط العشوائي .

وتابع :خلال هذه الفترة البسيطة وعقب الحملة تقدم إلى المنطقة أكثر من 600 مشترك جديد بملفاتهم للحصول على عدادات رسمية وهذا يعتبر نجاح جديد .

وأكد عليوه على أن قيادة المنطقة الثانية دشنت في أوقات ماضية وخلال عام عدد من الحملات، لكن هذه الحملة بحسب عليوه هي الأكبر والأضخم ولن تتوقف أو تستثني أيا كان .