آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-12:04ص

أخبار عدن


بدء حملة ازالة الربط العشوائي للكهرباء بمديرية صيرة بعدن

الأربعاء - 27 يونيو 2018 - 03:53 م بتوقيت عدن

بدء حملة ازالة الربط العشوائي للكهرباء بمديرية صيرة بعدن

عدن (عدن الغد)علي خميس:

بدأت اليوم بمديرية صيرة بالعاصمة المؤقتة عدن حملة ازالة الربط العشوائي للتيار الكهربائي التي تنفذها  المؤسسة العامة للكهرباء "المنطقة الاولى بالتعاون مع السلطة المحلية بعدن وبتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء.

 

وشملت الحملة التي شاركت فيها قوات الأمن الخاصة وشرطة كريتر وقوات الحزام الأمني بمديرية صيرة ، ازالة الربط العشوائي للتيار الكهربائي في المنازل التي تقع خلف مستشفى عدن ، فيما تستمر غدا بباقي احياء وشوارع المديرية.

 

وأشار نائب مدير المنطقة الاولى بالمؤسسة العامة للكهرباء المهندس سالم الوليدي ، الى ان المؤسسة العامة للكهرباء تعاني مشاكل كثير نتيجة الممارسات الخاطئة في الربط العشوائي الذي تسبب بإحراق الكابلات والمحولات وتعرض حياة موظفي المؤسسة للخطر اضافة الى قلة محصلة الايرادات بسبب عدم سداد الفواتير للمؤسسة الكهرباء.

 

و اكد الوليدي ، أن أهمية الحملة تكمن في إزالة الربط العشوائي و تخفيف الحمل الزائد وضمان استمرارية توليد التيار ، وتلافي العجز القائم في الفاقد بمنظومة الكهرباء الذي بلغ 60% من اجمالي التوليد بقيمة 2مليار و400 مليون ريال شهريا.

 

وأهاب نائب مدير المنطقة الاولى بمؤسسة الكهرباء كافة المواطنين والمستهلكين بضرورة التعاون مع فرق النزول الفنية والهندسية لمعالجة العجز بالكهرباء..لافتا الى ان المؤسسة عملت على تخفيض رسوم شراء العدادات الجديدة لتسهيل الاجراءات بما يضمن الحصول على الكهرباء بطريقة رسمية وغير عشوائية.

 

بدوره دعا مدير عام مديرية صيرة خالد سيدو المواطنين في المديرية إلى الذهاب للمؤسسة العامة للكهرباء وإدخال عداد الكهرباء ، وتجنب الربط العشوائي الذي يتسبب بعجز توليد التيار وإحراق الكيبلات وانقطاع التيار على المشتركين الرسميين، لضمان استمرار الخدمة.