آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-10:00م

أخبار عدن


عميد كلية اللغات بعدن يعقد لقاءً خاصًّا بأعضاء الهيئة التدريسية

الأربعاء - 27 يونيو 2018 - 02:06 م بتوقيت عدن

عميد كلية اللغات بعدن يعقد لقاءً خاصًّا بأعضاء الهيئة التدريسية

عدن ( عدن الغد) خاص :

عَقَدَ صباحَ اليوم (الأربعاء 27/6/2018م) عميدُ كلية اللغات بروفيسور جمال محمد الجعدني، لقاءً خاصًّا بأعضاء الهيئة التدريسية ، وفي بدء اللقاء هنَّأ عميد الكلية جميع الأعضاء بمناسبة عيد الفطر المبارك، وأثنى على التزامهم بحضور هذا اللقاء، ثم استعرض العديد من الموضوعات، من أبرزها:

أوًّلًا: الإعداد والترتيب لإقامة أسبوع الأستاذ الجامعي الثاني لعام 2018.
حيث أشار عميد الكلية إلى تحديد موعد إقامة أسبوع الأستاذ الجامعي الثاني في كلية اللغات؛ الذي سيقام في (14، يوليو/2018)، وسيتمر أسبوعًا كاملًا، سيتم فيه تنفيذ الآتي على قسمين:

أ‌- القسم الأول: مراجعة مفردات السنة التحضيرية وتحديثها، بما يتلاءم مع مفردات المساقات الدراسية في برنامج البكالوريوس. وستستمر هذه المراجعة لمدة ثلاثة أيام، تتوزَّع على النحو الآتي:
- اليوم الأول (السبت): الافتتاح، ثم مراجعة مفردات مساقات اللغة العربية وتحديثها.
- اليوم الثاني (الأحد): مراجعة مفردات مساقات (riding) و(spiking) وتحديثها.
- اليوم الثالث (الإثنين): مراجعة مفردات مساقات (grammar) و(spiking & lessening).

 


ب‌- القسم الثاني: الورش العلمية، وستستمر هذه الورش لمدة ثلاثة أيام، تتوزَّع على النحو الآتي:
- اليوم الأول (الثلاثاء): ورشة تتعلَّق بمهارات اللغة العربية واستخدام الحاسب الآلي.
- اليوم الثاني (الأربعاء): ورشة تتعلَّق بمهارات اللغة الإنجليزية والترجمة.


- اليوم الثالث (الخميس): ورشة تتعلّق بمهارات اللغة الإنجليزية التخصُّصية. والاختتام.
ثانيًا: الترتيب للبدء في تدشين برنامج الماجستير في الترجمة.


أوضح عميد الكلية المساقات الدراسية التي سيتم تدريسها في هذا البرنامج، وتوزيعها على أعضاء الهيئة التدريسية، على وفق درجاتهم العلمية وتخصصاتهم الدقيقة.


كما أشار إلى أنَّه سيتم بدء التسجيل الراغبين في الالتحاق بهذا البرنامج في (1/7/2018م) وسينتهي التسجيل في منتصف شهر أغسطس، ثم ستبدأ الدراسة في البرنامج في مطلع شهر سبتمبر 2018م.


ثالثًا: الإعداد لبدء الدراسة في برنامج البكالوريوس في قسمي اللغة الإنجليزية التجارية وقسم الترجمة للعام الجامعي 2018م – 2019م.


استعرض اللقاء الترتيب لبدء الدراسة في برنامج البكالوريوس في قسمي اللغة الإنجليزية التجارية وقسم الترجمة للعام الجامعي 2018م – 2019م، من حيث تحديد موعد البدء في الدراسة، وذلك في (1/9/2018م)، وكذا تحديد الطاقة الاستيعابية التي ستتسع لها القاعات الدراسية في الكلية.


رابعًا: الترتيب استقبال الدفعة الثانية في برنامج السنة التحضيرية في قسمي اللغة الإنجليزية التجارية وقسم الترجمة للعام 2018م – 2019م.


ناقش اللقاء الترتيب لاستقبال الدفعة الثانية في برنامج السنة التحضيرية في قسمي اللغة الإنجليزية التجارية وقسم الترجمة للعام 2018م – 2019م، حيث سيتم تسجيل الراغبين في الالتحاق بهذه الدفعة في شهر سبتمبر 2018م، ثم ستُجرى امتحانات القبول للمتقدمين، ثم سيُعلن أسماء المقبولين؛ لتبدأ الدراسة في مطلع شهر نوفمبر 2018م.


وفي ختام اللقاء وجَّه عميد الكلية: بروفيسور جمال محمد الجعدني، كلمة شكر لجميع الأعضاء الحاضرين، متمنيًا لهم التوفيق والسداد في أعمالهم.